تدشين مركز غسان رزق للدراسات الإدارية التنفيذية في جامعة البلمند

دشّنت جامعة البلمند مركز غسان رزق للدراسات الإدارية التنفيذية التابع لكلية إدارة الأعمال، بحضور رسمي وأمني، وعدد من العمداء والمدراء والطلاب إضافة إلى شخصيات وحشد من المدعويين.

بداية، ألقى رئيس جامعة البلمند الدكتور ايلي سالم كلمة شكر فيها الأستاذ غسان رزق على المنحة الكبيرة التي قدّمها لبناء مركز للدراسات الإدارية. وقال: “بتقديم هذه المنحة إلى جامعة، يدخل اسمه في أبدية جامعة البلمند، إذ أن جامعة البلمند دخلت التاريخ لا لتخرج منه، فاسمك هنا أبديّ مع هذه الجامعة”. وختم سالم قائلًا أنه عندما تقدّم منحة إلى جامعة، تقدّم هدية للعقل، متمنيًا بأن يضيف هذا الحفل إلى جامعة البلمند لؤلؤة جديدة من المباني ومن الأفكار.

وفي المناسبة، تحدّث عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة البلمند الدكتور كريم نصر مشيرًا إلى أن هذا المركز يشكّل مجالاً محورياً  لدراسة ريادة الأعمال وتنمية روح المبادرة عند طلاب الجامعة وتأمين قاعدة تسمح بتحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع وخدمات مفيدة للمجتمع.

وفي كلمته، أشاد الأستاذ غسان رزق بجامعة البلمند وقال: “لا يصحّ لأهل الحرص منّا أن يتصوروا كورة العلم من دون علاماتها الفارقة، ومن أولاها جامعة البلمند”.

وأضاف: “وارتفعت البلمند جامعةً منارةً، كأنها الاستجابة لدعاءات من دعاهم الله لا إلى السير في النور وحسب، بل دعاهم الى أن يضيء نورهم أمام الناس”.

وعبّر رزق عن إعتزازه بأن يسهم  في إعلاء هذا الصرح الجامعي. كما عبّر عن إمتتنانه ووفائه لجامعة البلمند، مشيرًا  بأن “العطاء يجب أن يكون بامتنان لا بمنة”.  كما أشار إلى أهمية الاستثمار الانساني في التنمية العلمية المعرفية لتحصين الخرّيجين ليس فقط بما يحتاجون إليه من تقنيات في حقول كسب المعيشة، بل على الأخص برؤية سامية تميّز بوضوح بين ما يدفع المجتمع والوطن إلى الأمام، وبين ما يعيق دورة الحياة وسلامة المجتمع.

ختامًا، تحدّث نائب رئيس الجامعة لشؤون التنمية والعلاقات العامة الدكتور ميشال نجّار، متوجهًا بالشكر للأستاذ غسان رزق على عطائه. وأشار بأن البلمند ليست حجارًا ولا طلابًا ولا أساتذة ولا كليات ولا مختبرات ولا أبنية، بل هي روح حيّة نابضة تؤمن بالله وبالابداع والانفتاح والعقل. وختم قائلًا: “البلمند هي هذه الأسماء العظيمة التي تزيّن هذه التلة المباركة، واليوم تتزيّن لائحة الأسماء هذه بإسم كريم عزيز على قلوبنا، هو اسم غسان رزق”. 

يذكر أن هذا المركز يؤمّن البرامج الخاصة بالتعليم التنفيذي الإجمالي التي تضمّ: ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية ودكتوراه تطبيقية في إدارة الأعمال مع جامعة ليون 3 – جان مولين.

ويتكوّن المركز من قاعة استقبال، قاعة محاضرات، قاعة اجتماعات تنفيذية، قاعات تدريس تفاعلية، غرفة الأسواق المالية، غرفة الأخبار، مختبر تكنولوجي حديث، وكافيتيريا.

Post Author: SafirAlChamal