شروط الصحة النفسية.. محاضرة لقطاع المرأة في تيار العزم

تحت عنوان “شروط الصحة النفسية”، نظم قطاع المرأة في تيار العزم ورشة عمل حاضرت فيها المستشارة التربوية و الاجتماعية دانيا بشناتي كريدية، و ذلك في مقر القطاع بطرابلس.

بداية تحدثت مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض فرحبت فيها بالمشاركات، مؤكدة أن الصحة النفسية مهمة جداً للوصول إلى التخلص من الاضطرابات، وتؤدي إلى الوصول لمستوى عاطفي وسلوكي إيجابي.

واضافت: “من هنا كان لا بد لقطاع المرأة من التركيز على ورشات عمل من شأنها زيادة الخبرات، وتحسين مستوى التفاعل الإيجابي”.

بعدها، بدأت كريدية الورشة بالتعريف بالحالة النفسية السليمة، مشيرة إلى أنها التوازن بين العقل والعواطف والمنطق.

ولفتت الى ان التواصل الايجابي مع النفس يكون عبر تقييم الافكار الموجودة لدينا منذ الصغر، والموازنة بينها وبين الواقع الحالي ومتطلباته وفق منظومة علمية تربوية خاصة.

ورأت أن تطوير الذات يجب أن يكون ضمن الايمان الدائم بالقدرة على تغييرها،  من أجل تحقيق الأهداف التي يجب أن نحددها، إضافة إلى التركيز على تصحيح  الثقافة والعلم والخبرة وحسن التلقين وخاصة للاطفال في المنزل. 

واعتبرت كريدية أن التربية هي عملية تلقين بعيد عن التبعية، مؤكدة أن هذه التربية يجب ان تضمن عملية مراقبة  للاطفال مع التحليل النفسي والتوقف عند رغباتهم واحترام خصوصياتهم ومن ثم تحديد الأهداف.

في الختام، كان نقاش مع المشاركات تناول سبل الوصول إلى الصحة النفسية في عالم اليوم، لا سيما في ضوء التحديات والصراعات التي يتعرض لها الفرد، إضافة إلى تقنيات وأساليب من شأنها تعزيز الثقة بالنفس والمحيط. 

Post Author: SafirAlChamal