tamimi

تميمة كأس العالم 2022 على شكل حبة تمر

تداولها رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور لحبة تمر، على انها تميمة كأس العالم 2022 كونها حدث تاريخي نادر في المنطقة، وهو حجر تاريخي نادر على شكل حبة تمر.

حبة التمر هذه عبارة عن حجر كهرمان نادر جدا تكون قبل ما يزيد عن 45 مليون سنة على شكل متطابق تماما لشكل حبة تمر المجدول الذي تشتهر دول الخليج وتتنافس بإنتاجه دول مثل السعودية وقطر والإمارات وعمان والكويت والذي يعتبر من أشهر أنواع التمور.

يقدر ثمن هذه الحبة من تمر المجدول بما يزيد عن عشرة ملايين جنيه استرليني لكونها نادرة جدا من حيث الشكل والحجم.

ولقد ظهر تنافس شديد بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي في تسمية هذا الحجر فلقد أطلق بعض المغردين عليه اسم مجدول المملكة بينما ذهب البعض الآخر إلى إطلاق اسم تمرة لوفر ابو ظبي عليه في إشارة إلى متحف اللوفر في ابو ظبي وذهب آخرون إلى اطلاق اسم تمرة الخليج.

ومن أكثر التغريدات التي أطلقت على هذا الحجر هو مطالبة بعض المعلقين بجعل هذا الحجر تميمة بطولة كأس العالم 2022 ،لان التمر رمز خليجي وهذا الحجر بشكله الفريد يعتبر من اثمن واندر واغرب تميمة كأس عالم على مر التاريخ إذ يقدر وزن حبة التمر هذه بما يزيد عن 500 غرام تشكلت بصورة طبيعية قبل اكثر من 45 مليون سنة لتواكب حدث تاريخي وهو أول بطول كأس عالم لكرة القدم في دول انتاج اثمن أنواع التمر واندرها دول الخليج العربي.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *