وضع حجر أساس لمبنى بلدي.. وتدشين ملعب في آسيا البترونية

رعى محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا حفل وضح الحجر الاساس لمبنى بلدية آسيا في قضاء البترون وتدشين ملعب “ميني فوتبول” بدعوة من المجلس البلدي والنادي في البلدة.

بحضور راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، وحشد من الشخصيات.

الحلو

قدمت للحفل بيا ريشا فكلمة رئيس بلدية آسيا جورج الحلو الذي رحب بالحضور وشكر كل من ساهم في المشروع وقال: “ان احتفالنا هذا ليس  احتفالا سياسيا بل هو مناسبة اجتماعية ورياضية  لافتتاح  ما هو ابسط حقوق ابناء البلدة. فإعطاء الناس حقوقهم لا يتطلب اي تنازلات، واحترام الافراد لا يتطلب مالا حتى. من هذا المنطلق ولأن البلدية هي مؤسسة عامة وليست حكرا على شخص او فئة هي  تقدم خدماتها للجميع بالتساوي. لقد حرصنا على ضرورة التماسك والتضامن وتضافر الجهود في العمل على رفع اسيا اولاً لأن  يدا واحدة لا تصفق وحجم الانجازات يعتمد بالضرورة على مدى التعاون والعمل الجماعي “. وثمن جهود أعضاء المجلس البلدي وشكرهم فردا فردا وعرض للمشاريع التي نفذها المجلس البلدي والمشاريع المستقبلية.

أما المحافظ فقال:” هذه البلدة بعيدة نوعا ما عن عاصمة القضاء مدينة البترون، ولكننا نرى جهود رئيس البلدية والمجلس البلدي ميدانيا على الارض  رغم بعد المسافات عن المدينة،  وهذه الجهود تستحق التقدير والاحترام منا،  واليوم سنضع سويا الحجر الاساس لمبنى البلدية ونفتتح الملعب الجديد لكرة القدم الذي جهز بطريقة متطورة، اضافة الى الحديقة العامة والانجازات الكبيرة التي حققها رئيس البلدية والمجلس البلدي.

اضاف:”  نحن بدورنا نثني على الانجازات وما قامت به البلدية بشخص رئيسها الذي نكن له كل المحبة والتقدير، كما نثني على دور المتبرعين الذي ساهموا بتنمية البلدة وتنفيذ المشاريع التجملية فيها التي اثمرت نهوضا انمائيا واجتماعيا لابناء القرية الجبلية.”

وتابع:” نشجع كل رؤساء البلديات في البترون وسائر المناطق الشمالية، لكي يحذوا حذو بلدية اسيا، ونضع امكانياتنا بتصرفهم لكي يصبوا جهودهم لزيادة المشاريع التنموية والاجتماعية ويساهموا في بقاء  ألاهالي في أراضهم، اضافة الى تحفيز الشباب والشابات على ممارسة النشاطات الرياضية وملء فراغهم بالالعاب المسلية والمفيدة جسديا وذهنيا، للابتعاد عن الافكار المتطرفة والمخدرات وماشابه ذلك. 

وختم:” هذه المشاريع الحيوية تصب في مصلحة وخدمة المواطن في بلدته لان الخدمة العامة هي الاساس وكلنا نعمل من اجل  المواطن، ولا نرتجي المناصب الا للخدمة العامة،  ونتمنى لكم مزيدا من التقدم والتطور وخاصة لرئيس البلدية ولاعضاء المجلس البلدي ، ونقدم الشكر والتحية لكل المشاركين في هذا الاحتفال وخاصة ابناء البلدة “.

دروع

بعد ذلك قدم رئيس واعضاء المجلس البلدي دروعا تذكارية لكل من المحافظ نهرا والقائمقام طوبيا وممثلي النائبين باسيل وسعد ورئيسة الاخوية ومختار البلدة.

ثم جرى افتتاح الملعب الجديد ووضع المحافظ الحجر الاساس لمبنى البلدية ثم جرت مباراة ودية بين فريقين من رؤساء البلديات وشارك فيها ممثل باسيل طوني نصر، القائمقام طوبيا ومستشار المحافظ نهرا المحامي باخوس إجبع.

وفي الختام أقيم كوكتيل بالمناسبة.

Post Author: SafirAlChamal