Image-4

لبنان يواجه الصين الخميس في تصفيات كأس العالم لكرة السلة..″كونوا كتار″… عزام ريفي

أيام قليلة تفصل منتخب لبنان بكرة السلة عن خوضه مباراة مفصلية، نارية من العيار الثقيل ضد منتخب الصين، وذلك في 13 من أيلول الجاري عند الساعة التاسعة والنصف مساءً على ملعب مجمع نهاد نوفل، ضمن إطار الدور الثاني لتصفيات كأس العالم التي ستستضيفها الصين العام المقبل.

وكان منتخب الأرز خاض ثلاث مباريات تحضيرية ضمن معسكر تدريبي في تركيا، هذا بالإضافة الى التدريبات اليومية تحت اشراف المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش، ومساعديه مروان خليل ومروان دياب.

إستطاع المنتخب الوطني الفوز بمباريتين من أصل ثلاث في تركيا، حيث فاز على منتخب المغرب بنتيجة (84-81)، وعلى بطل أفريقيا منتخب تونس بنتيجة (58-47) بالرغم من مشاركة لاعب دالاس مافريكس التونسي صالح المجري، فيما خسر في مباراته الأخيرة ضد الكاميرون بنتيجة (67-62) في ظل غياب كل من أمير سعود، أحمد إبراهيم و باسل بوجي.

يسعى منتخب لبنان بكرة السلة المصنف 54 دولياً و9 آسيوياً، من خلال كل هذه التحضيرات والتدريبات، الى الوصول لمباراة الصين بكامل جهوزيته على الصعد كافة، البدنية، الذهنية والفنية، وبالتالي تحقيق الفوز الذي يعد مهم ومعنوي على منتخب التنين الصيني المصنف 29 عالمياً و3 آسيوياً، خصوصاً أن المباراة تقام على أرضه، وأمام جمهوره.

ودعا المدرب سوبوتيتش، وكل اللاعبين في المنتخب الوطني، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كل الجماهير اللبنانية وعشاق كرة السلة لملئ المدرجات كونهم يشكلون اللاعب السادس، وويقدمون الدفع المعنوي للمنتخب على أرض الملعب، مشددين على أن المنتخب الوطني أكمل كل تحضيراته على المستوى الفني لمواجهة الصين، ولم يبق سوى تواجدكم ودعمكم وتشجيعكم له في 13 أيلول والذي يعد عامل أساسي للفوز بالمباراة.

مع العلم أن مجموعة منتخب لبنان تضم كل من الصين، نيوزيلاند، الأردن، سوريا، وكوريا الجنوبية.

وبالنسبة لبرنامج مباريات المنتخب اللبناني حتى انتهاء الدور الثاني:

– 13 ايلول 2018، لبنان-الصين (مجمّع نهاد نوفل)

– 17 ايلول 2018، نيوزيلندا- لبنان (نيوزيلندا)

– 29 تشرين الثاني 2018، كوريا الجنوبية- لبنان (كوريا الجنوبية)

– 2 كانون الأول 2018، الصين- لبنان (الصين)

ـ 22 شباط 2019، لبنان- نيوزيلندا (مجمع نهاد نوفل)

– 25 شباط 2019، لبنان ـ كوريا (مجمّع نهاد نوفل).

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *