ارباك في مطار بيروت والادارة تعتذر من جميع المسافرين.. ماذا حصل فجرا؟

تم عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم الجمعة ،اصلاح العطل الذي طرأ على شبكة الاتصالات التابعة لشركة sita المشغلة لنظام الحقائب والركاب المغادرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

 وكان صدر بيان عن المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي منتصف الليل أشار الى انه “عند الحادية عشرة من مساء الخميس الماضي الواقع في السادس من شهر أيلول الحالي طرأ عطل على شبكة الاتصالات التابعة لشركة sita المشغلة لنظام الحقائب والركاب المغادرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي، مما أدى إلى توقف كلي لعملية التسجيل وازدحام في قاعات المغادرة وتقوم الوحدات المعنية بإصلاح الأعطال بالسرعة القصوى.

 وتقدمت إدارة المطار من جميع المسافرين بالاعتذار عن هذا التأخير على أن يصدر لاحقا بيان عن المديرية العامة بآخر المستجدات”.

وأعلنت شركة طيران الشرق الأوسط – الخطوط الجوية اللبنانية MEA في بيان لها تأخير مواعيد إقلاع كل رحلاتها ليوم الجمعة الواقع فيه 7 أيلول 2018 لاسباب خارجة عن إرادتها.

 واشارت الى أنه تم تعديل موعد إقلاع الرحلة المتجهة من بيروت إلى نيس ME223 من 14:10 إلى 16:30 (بتوقيت بيروت المحلي).

 وبالتالي، تم تعديل موعد إقلاع الرحلة العائدة من نيس إلى بيروت ME224 من 18:10 إلى20:30 (بتوقيت نيس المحلي).

 ولفتت الى أنها ستقدم المزيد من المعلومات تباعاً فور جهوز الطائرات.

وعلقت المديرية العامة للطيران المدني في البيان التالي:

 ” عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء يوم الخميس الواقع في السادس من شهر ايلول الحالي، طرأ عطل على شبكة الاتصالات التابعة لشركة “سيتا” المشغلة لاكثر من سبعين بالمئة من انظمة تسجيل حقائب الركاب المغادرين في مطارات العالم ومطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، مما ادى الى توقف كلي لعملية التسجيل وازدحام في قاعات المغادرة، وقد قامت على الاثر الوحدات المعنية باصلاح الاعطال بالسرعة القصوى حيث عاود النظام عمله بشكل طبيعي عند الساعة الرابعة والنصف فجرا.

 ان المديرية العامة للطيران المدني، اذ تحمل شركة “سيتا” المسؤولية الكاملة للعطل الذي طرأ نظرا لما ألحقته من ضرر للمسافرين، سوف تحتفظ بحقها باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الشركة”.

Post Author: SafirAlChamal