invite

لقاء حواري حول معرض ″أطوار العمران″ في معرض رشيد كرامي الدولي

ينظّم كل من متحف بما (Bema) وجمعية “استوديو كور آرت” (StudioCur/Art)، لقاء حوارياً حول معرض الفن المعاصر العالمي “أطوار العمران”، الساعة العاشرة صباح الخميس 6 أيلول (سبتمبر) في مبنى الإدارة بمعرض رشيد كرامي الدولي، قاعة المحاضرات. يتحدّث في اللقاء الذي تديره الاعلامية رنا نجار، كل من العضو المؤسّس لـ “BeMA”ريتا نمّور، والقيّمة على المعرض كارينا الحلو، المسؤولة عن قطاع الشمال في مديرية الآثار سمر كرم، وممثل عن معرض رشيد كرامي الدولي.

إشارة إلى أن المعرض يقام برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ومنظمة اليونيسكو- مكتب بيروت، وبدعم من قطاع العزم الثقافي، الشريك الرئيس للحدث.

يذكر أن “أطوار العمران” هو المعرض الفني المعاصر الاول الذي يمتد لفترة شهرٍ كامل، ويستوحي أعماله من أهمية عَجَلة الزَّمن واندثار الحضارات وأطوار العمران في كل من قلعة طرابلس ومعرض رشيد كرامي الدولي. ويشارك فيه ١٨ مشروعاً، بينها ٨ أعمال فنية مفوضة و١٠ أعمال أنجزها فنّانون من لبنان والمكسيك، تحت إشراف القيَمة كارينا الحلو مؤسسة منصة “إستديو آرت” ويأتي المعرض تتويجاً لـ ١٨ شهراً من العمل شملت تبادلاً ثقافياً بين لبنان والمكسيك إضافة الى إقاماتٍ فنية متبادلة بين البلدين.

ويضم المعرض أعمالاً لفنّانين لبنانيّين ومكسيكيّين مشاركين، بشكلٍ حصري، في المعرض، وهم: إدغاردو أراغون، علي شرّي، جوزي دافيلا، جوانا هادجيثوماس وخليل جريج، لمياء جريج، فريتزيا إيريزار، جورج منديز بلايك، داميان أورتيغا، مروان رشماوي، غبريال ريكو، ستيفاني سعادة، روي سماحة، جلال توفيق، وزاد ملتقى، في معرض رشيد كرامي الدولي، وكذلك كلّ من ريان ثابت، هايغ إيفازيان، إيمانويل توفار، وبابلو دافيلا في قلعة طرابلس التاريخية.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *