مراح السراج تستعد لتدشين أول حديقة عامة في الضنية… عبد الكافي الصمد

تستعد بلدة مراح السراج ومعها بلدات وقرى الضنية لتدشين أول حديقة عامة ونموذجية في المنطقة، التي يتوقع افتتاحها في شهر أيلول المقبل، بعدما قطع إنجازها مراحله كافة، ووصل إلى مراحله الأخيرة.

رئيس بلدية مراح السراج عبد الفتاح علام أوضح لـ”سفير الشمال” أن “العمل جار على قدم وساق من أجل هذه الغاية، ومن أجل أن تكون الحديقة متنفساً لأهالي الضنية، وهي ستكون مفتوحة أمام العائلات من أجل ارتيادها والترويح عن أنفسهم”.

وأشار إلى أنه “بتنا الآن في المراحل الأخيرة قبل افتتاح الحديقة التي نضع اللمسات الأخيرة عليها، وأن أعمال التشطيب يتوقع أن ننتهي منها خلال أيام، بعدما كنّا قد بدأنا العمل بها قبل نحو سنة ونصف تقريباً، وهي تقع غرب البلدة على عقار تعود ملكيته للجمهورية اللبنانية، وتبلغ مساحته قرابة 2800 متراً مربعاً، وأن تكلفتها قاربت 200 ألف دولار أميركي، وهو مبلغ جرى تأمينه من البلدية ومن أهالي البلدة الموجودين هنا أو في بلاد الإغتراب، وتحديداً أوستراليا، وأيضاً من جهات مانحة أسهمت في تمويل مشروع الحديقة”.

ولفت علام إلى أن “الحديقة مجهزة بكل مقومات الحدائق العامة، من ملاعب وأماكن ترفيه وكافيتريا وحمامات ومرافق أخرى، وهي مفتوحة أمام جميع أفراد وعائلات الضنية، والدخول إليها سيكون مجاناً، وهي ستكون متنفساً أمام أبناء المنطقة الذين يضطرون للذهاب إلى حدائق عامة في خارج الضنية، لأنه لا يوجد فيها حدائق عامة”.

واعتبر أن الحديقة هي أولوية بالنسبة لنا، لأنه بدلاً من أن يلعب الأطفال ويلهون في الشوارع وهي غير آمنة ولا لائقة، أو في الأماكن الخاصة، وهي غير مفتوحة أمام الجميع، فإن الحديقة المرتقبة ستكون بديلاً مناسباً إنتظره أبناء الضنية منذ سنوات”.

ورأى أن “البلدية لا يقتصر عملها على إنجاز البنى التحية فقط، برغم أنها ضرورية جداً في جميع البلدات والقرى، بل يشمل أيضاً الإهتمام بالإنسان وتأمين أماكن وحدائق عامة تسمح له بارتيادها، وأن تشكل فسحات أمامه وأمام عائلته للهو والترفيه”.

Post Author: SafirAlChamal