6911c518-2039-4b23-94c5-6ccbdfd4b98c

معرض الكتاب في إهدن.. بنسخته الحادية عشر

يستضيف ميدان اهدن معرض الكتاب بنسخته الحادية عشر، والذي يقيمه اللقاء الثقافي – زغرتا الزاوية برعاية بلدية زغرتا – اهدن.

المعرض الذي تستمر نشاطاته حتى الثاني من ايلول المقبل، افتتح في 24 آب الجاري وشهد على تواقيع لكتب ابرزها “فيروس الثورات العربية” للدكتور كلود عطية، “عن بيت جدي السبعلي” لجان حاصباني، “عذراء الروح” لأمال معوض فرنجية، “ذا غارديان” لميشيل المكاري، “أدونيس شاسيه دو يوغا” لجاد عبد الله، “26 ساعة: بنك أوف أميركا” لعباس جعفر الحسيني، “زغرتا: تاريخ من تاريخ” لروي عريجي، “ذاكرة المسافات” لريتا قزي حاتم.

وبحسب  نزار عاقلة، احد الاعضاء المؤسسين للقاء الثقافي، فإن تنظيم معرض الكتاب جاء إصرارا منا على أهمية الكتاب وإيمانا بدوره الأساسي في تطور المجتمعات وتقدم الشعوب. سنة تلو سنة، تتكاثر دور النشر، ويزداد المبيع، وتتعدد أنواع الكتب لتطال مختلف الحقول والأعمار، باللغات الثلاث: العربية، الفرنسية والإنكليزي، ورأى ان المعرض بات أشبه بظاهرة ثقافية شعبية، حيث يفترش ساحة البلدة ويفرش كتبه وسط المطاعم والمقاهي، تأكيدا على وظيفة الساحة العامة كملتقى للناس، ثقافيا أيضا. وبات ينتظره الكثيرون، بعيدين وقريبين، ويقصدونه من كل حدب وصوب.

المعرض الذي يتميز هذه السنة بالتعامل مع دور نشر جديدة وبالتعاون مع شركة “بوك بوست” لصاحبها هادي بكداش أفسح المجال لإضافة عدد كبير من الاصدارات بشكل يرضي جميع الأذواق. وسيشهد المعرض في 31 آب الجاري، توقيع كتاب “جريمة ولا عقاب” للدكتور جمال واكيم. فيما يوقع كل من حسن المقداد، بهاء ايعالي ولونا قصير اصداراتهم يوم السبت في الاول من ايلول المقبل، كما سيحيي اللقاء أمسية شعرية عند الساعة السابعة مساء السبت في 1 أيلول في مبنى “الكبرى الأثري” مع الشعراء: حسن المقداد، بهاء إيعالي وطالب شحادة ويرافقهم عزفا على العود إبراهيم رجب.

يذكر ان المعرض يفتتح يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى منتصف الليل.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *