لقاء الثلاثاء ناقش أزمة الكهرباء

عقد “لقاء الثلاثاء” إجتماعه الاسبوعي في دارة النائب الراحل الدكتور عبدالمجيد الرافعي في طرابلس برعاية عقيلته ليلى بقسماطي الرافعي، وبحضور شخصيات وممثلين عن المجتمع المدني ووفود شعبية.

أستهل اللقاء بالتذكير بدور الراحل الدكتور الرافعي في “خوض المعارك الاجتماعية والاقتصادية التي تهم مدينة طرابلس”، ثم استعرض المجتمعون “أزمة الكهرباء التي ما تزال تتصاعد في ظل التهميش الذي تعانيه طرابلس”. 

كما ناقش اللقاء “عودة ازمة معمل دير عمار التابع لشركة كهرباء لبنان”، وطالب “بضرورة ان تحصل طرابلس على كهرباء بأية طريقة، خاصة وان مشروع “نور الفيحاء” قدم حلا مقبولا من الجميع”، داعيا “كل القيادات أن تقف صفا واحدا لتحصيل حقوق المدينة”.

وتطرق المجتمعون الى “جشع بعض اصحاب المولدات وتلاعبهم بـ”الأمبير” وعدم التزامهم بالتعرفة المحددة من قبل وزارة الاقتصاد”، معتبرين “أن تركيب العدادات ينصف المستهلك وصاحب المولد”، مطالبين “بدعوة هيئة من اصحاب الاختصاص في أمور الكهرباء لوضع دراسة علمية على الارض لتحديد تسعيرة عادلة للطرفين”.

وفي السياق نفسه استقبل “لقاء الثلاثاء” احد اصحاب المولدات في الشمال، الذي استعرض حالتهم والمشاكل والضغوطات التي يتعرضون لها في هذا المضمار وما يرونه من إجراءات وقرارات تعسفية من قبل الوزارات المختصة”.

Post Author: SafirAlChamal