الدكتور عبد الاله ميقاتي: نور الفيحاء معلقة لأسباب سياسية

استضاف دار العلم والعلماء في مقره في أبي سمراء بطرابلس “لقاء الخطباء والأئمة لبحث قضايا الناس والأمة” بحضور رئيس دائرة الأوقاف في طرابلس فضيلة الشيخ عبدالرزاق اسلامبولي بالاضافة الى عدد من الخطباء الأئمة في مدينة طرابلس والجوار

كانت البداية مع تلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ مالك بارودي ومن ثم كلمة باسم دار العلم والعلماء ألقاها رئيس مجلس الإدارة عبدالرزاق القرحاني رحّب فيها بالحضور الكريم وبضيف اللقاء الدكتور عبدالإله ميقاتي المتخصص في علوم الكهرباء والمستشار السابق لوزارة الطاقة ومجلس إدارة شركة كهرباء لبنان وقاديشا.

وقدم الدكتور ميقاتي عرضاً موجزاً بعنوان

(الكهرباء في لبنان برؤية علمية وواقعية) تحدّث فيه عن الكهرباء بشكل عام مبيّناً مكوناتها وبعض المؤسسات التي تعمل على انتاجها كشركة كهرباء قاديشا ومؤسسة كهرباء لبنان .

ثم بيّن وضع الكهرباء الحالي في طرابلس والطاقة المطلوبة لتلبية حاجات المواطنين ومكامن الخلل المتراكم منذ عقود من حيث الانتاج والتوزيع والتكلفة الباهظة والهدر والفساد المتغلغل في الإدارات والوزارات.

ثم كان حديث عن مشروع نور الفيحاء الشركة المساهمة التي من أهدافها مساعدة الدولة في حل هذه المشكلة المزمنة في انتاج الطاقة وبيعها للدولة بأسعار اقل كلفة من استئجار البواخر لتغذية طرابلس والجوار التي تتغذى من شبكة قاديشا بالكهرباء 24/24 ..

ثم كان عرض للوضع القانوني والمراحل التي تم تجاوزها حيث أصبحت تحتاج لقرار الوزارة المختصة المعلق لأسباب سياسية وليست قانونية.

موضحاً أن الشركة قامت والتزمت بكل الشروط والإجراءات الإدارية والقانونية وفق المعايير الدولية .

Post Author: SafirAlChamal