محمد صلاح ضمن اللائحة النهائية لأسماء المرشحين للفوز بجائزة أفضل مهاجم في أوروبا

هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها اسم لاعب عربي ضمن لائحة أسماء المرشحين للفوز بلقب أفضل مهاجم في أوروبا، فهل يفعلها لاعب منتخب مصر، و نجم نادي ليفربول محمد صلاح، و يفاجئ الجميع بفوزه باللقب أمام كل من رونالدو و ميسي؟

 

نال نادي ريال مدريد القسط الأكبر من عدد اللاعبين المرشحين نهائياً للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بامتلاكه 6 لاعبين مرشحين بمراكز لعب مختلفة، بالتأكيد باستثناء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يعد ضمن لائحة لاعبي النادي الملكي وذلك بعد إنتقاله مؤخرا لصفوف نادي يوفينتوس الإطالي.

 

توزعت أسماء اللاعبين المرشحين بحسب مراكز اللعب (مهاجم، مدافع، وسط و حارس مرمى)، و ضم كل مركز لعب، الأسماء النهائية للاعبين المرشحين و عددهم ثلاث، الى أن يكون الحسم والإعلان الرسمي عن الفائزين في احتفال ضخم كما هي العادة و ذلك في يوم الخميس 30 آب، في موناكو.

 

تم الاختيار النهائي لللاعبين المرشحين، بتشكيل لجنة مؤلفة من 32 مدرب يمثلون النوادي الأوروبية التي شاركت في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لعام 2017/2018، بالإضافة الى 55 صحافي رياضي من أوروبا، حيث قام كل مدرب باختيار و بالتدريج أفضل ثلاث لاعبين بالنسبة له، من مراكز لعب مختلفة، حيث ينال أول لاعب مختار 5 نقاط، الثاني 3 نقاط، و الثالث نقطة واحدة، و لكن شرط أن لا يكون اللاعبون ضمن فريقه.

 

و اللافت بالأمر هو انحصار المنافسة على لقب أفضل مهاجم بين كريستيانو رونالدو المنتقل حديثاً لنادي يوفينتوس ، ليونال ميسي نجم برشلونة، و المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنكليزي، الذي يشكل منافس قوي لكل من رونالدو و ميسي، و لا يستهان به، ذلك بفضل أدائه المميز في موسم 2017/2018، و فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي.

والجدير بالذكر أن اللاعب صلاح يمتلك أعلى نسبة تصويت حتى الآن على الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على موقع تويتر للتواصل الإجتماعي، بنسبة 43%، يليه رونالدو 39%، وميسي 18%.

 

أما بالنسبة للائحة أسماء المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى:

– كيلور نافاس (ريال مدريد).

– أليسون بيكر حارس، المنتقل من روما الى ليفربول.

– جيانلويجي بوفون، المنتقل من يوفنتوس الى نادي باريس سان جرمان.

يتقدم بالتصويت حتى الآن الحارس نافاز 42%، عبر تطبيق تويتر.

 

فيما تضم لائحة أسماء المرشحين لجائزة أفضل مدافع كل من:

– مارسيلو (ريال مدريد).

– وسيرجيو راموس (ريال مدريد).

– رافائيل فاران من (ريال مدريد).

 

و تضم لائحة أسماء المرشحين لجائزة أفضل خط وسط:

– توني كروس (ريال مدريد)

– ولوكا مودريتشو (ريال مدريد)

– كيفين دي بروين لاعب (مانشستر سيتي)

يتقدم بالتصويت اللاعب مودريتش 64%، عبر تطبيق تويتر.

soon

Post Author: SafirAlChamal