إتحاد بلديات زغرتا إستكمل حملة التوعية حول فرز النفايات

إستكمل اتحاد بلديات قضاء زغرتا بالتعاون مع جمعية “الميدان”، حملة التوعية والشرح حول “اهمية فرز النفايات من المصدر”، في بلدتي البحيرة واجبع في قضاء زغرتا. 

وبعد الجولات الميدانية التي قام بها فريق عمل الاتحاد وجمعية الميدان لنشر التوعية حول أهمية فرز النفايات، والتفاعل مع أهالي المنطقة في اكثر من بلدة في القضاء،المحطة الأولى كانت في بلدة البحيرة واخرى في بلدة اجبع، حيث اكد رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير امام الاهالي على “اهمية هذا الموضوع الذي يتابعه الاتحاد بالتنسيق مع الجمعية منذ اكثر من سنة ونصف السنة، وطاول عدة بلدات في القضاء، حيث كان التجاوب تاما”، لافتا الى “أهمية الفرز من المصدر على الصعيدين البيئي والصحي”، موضحا “ان ذلك يؤدي الى انخفاض تكلفة التخلص من النفايات”.

وأكد “ان مشروع معمل معالجة النفايات المقدم هبة من الاتحاد الاوروبي الى اتحاد بلديات قضاء زغرتا، باتت دراساته في مراحلها الأخيرة، وهذا يؤدي الى خلق فرص للعمل. والهدف حاليا هو جعل كل بلديات قضاء زغرتا تشارك بالفرز من المصدر، بعد مشاركة حوالى 22000 وحدة سكنية حتى الساعة”.

وعرضت سوزان الراهب من جمعية الميدان “لاهمية الفرز والخطوات العملية المتبعة”، متمنية على “الاهالي التجاوب لما لذلك من اهمية بيئية”.

Post Author: SafirAlChamal