منتخب لبنان بكرة السلة دون 18 سنة الى نهائيات آسيا للشباب… عزام ريفي

قدم منتخب لبنان للناشئين دون 15 سنة بكرة السلة، مستوى ممتاز ومميز، في دور ذهاب بطولة غرب آسيا التي أقيمت في إيران و تحديداً في مدينة غورغان، حيث تغلب منتخب الأرز على المنتخب الإيران في عقر داره وتحت أنظار جماهيره، مححقاً بذلك فوزه الرابع على التوالي في البطولة بعد فوزه على كل من الأردن، العراق و سورية من دون أي خسارة.

أثبت منتخب لبنان دون 15 سنة بمشاركته في البطولة وبعد الأداء الرائع من قبل هؤلاء اللاعبين الصغار، أن كرة السلة اللبنانية هي مصنع متجدد للمهارات، ومَصْدر دائم لاكتشاف المواهب الصاعدة.

وبعد تحقيقة لقب ذهاب بطولة غرب آسيا، سلم منتخب الأرز دون 15 سنة، الشعلة لمنتخب لبنان دون 18 سنة والذي ستغادر بعثته اليوم الى العاصمة التايلاندية، بانكوك ليشارك في نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية بكرة السلة للمنتخبات.

ستجري أحداث البطولة في الفترة الممتدة بين 5 و 12 آب بمشاركة 16 منتخب توزعت على أربع مجموعات:

المجموعة الأولى:

ايران، اندونيسبا، كازاخستان، واليابان

المجموعة الثانية:

لبنان، الصين، الإمارات العربية المتحدة، والفليبين

المجموعة الثالثة:

أستراليا، نيوزيلندا، تايلاند، والبحرين

المجموعة الرابعة:

الهند، كوريا الجنوبية، سوريا، والصين تايبه

جدول مباريات منتخب لبنان على الشكل التالي:

– الأحد 5 آب عند الساعة 8 مساء

لبنان ضد الفليبين

– الإثنين 6 آب عند الساعة 3 والنصف عصراً

لبنان ضد الصين

– الثلاثاء 7 آب عند الساعة 3 والنصف عصراً

لبنان ضد الإمارات العربية المتحدة

وتضم البعثة اللبنانية: عضو لجنة المنتخبات الوطنية ومدير المنتخب مارون جبرايل رئيساً، والمدرب الوطني جو مجاعص مديراً فنياً، والمدرب شربل باش مساعداً، ومدرب اللياقة البدنية امير عيد، والمعالج الفيزيائي رازميك بوجيكيان.

أما المنتخب اللبناني يضم كل من الكابتن يوسف الخياط، مارك خويري، سيمون ضرغام، باولو بديكيان، امير قصب، فادي مغربل، رودي سعاده، اندرو كوبلي، غبريال سماحة، محمد حطيط، أليك زنبقة ومايكل كريمة.

Post Author: SafirAlChamal