قطاع المرأة في ″العزم″ يشارك في مؤتمر التخطيط الاستراتيجي لإدارة التنمية

شاركت مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض على رأس وفد من القطاع في المؤتمر الدولي الثاني الذي ينظمه المجلس الانمائي للمرأة والأعمال تحت عنوان ” التخطيط الاستراتيجي لإدارة التنمية.. قيادة وريادة “في فندق “لانكستر بلازا” في بيروت، بحضور ضيف الشرف صاحبة المبادرة السعودية العالمية للطفولة والتنمية المستدامة الأميرة دعاء بنت محمد عزّت، وحشد من الدبلوماسيين ومشاركين من مختلف البلدان العربية .

وقد امتد المؤتمر لأربعة أيام وشارك فيه خبراء من لبنان ودول عربية عدة: العراق، السعودية، السودان ، مصر ، الكويت ، سوريا ، المغرب ، فلسطين والأردن .

وتناولت جلسات المؤتمر وورشات العمل محاور عدة منها ” التخطيط الاستراتيجي وأثره على ريادة الاستثمار التنموي”، “التخطيط الاستراتيجي المؤسساتي مع البورد الألماني”، “كيفية وضع خطط استراتيجية لإدارة التنمية”، “دور سيدات الاعمال في عملية النمو الاقتصادي”، “أسرار أسواق العمل”، “تفعيل دور المرأة المساهمة في عملية التنمية”، “استراتيجية جذب وتوطين الاستثمار: فرص متاحة وسياسات داعمة”.

وفِي ختام اعمال المؤتمر تم توزيع الشهادات والدروع التكريمية على الوفود المشاركة من قبل رئيسة المؤتمر السفيرة د.ايمان غصين وممثل البورد الألمان  الدكتور رامي الهندي.

وخلال مشاركتها في المؤتمر، أكدت مبيض على ضرورة “تطبيق ما تم تداوله خلال ورشات العمل من استراتيجيات في مؤسساتنا. لأن تطبيق المبادئ التي نتلقاها بإرادة ومسؤولية، من شأنه المساعدة في الوصول الى مجتمع سليم وفاعل ومناخ مؤاتٍ للاستثمار وإضافة طاقات إنتاجية جديدة الى الأصول الإنتاجية الموجودة في المجتمع وإنشاء مشروعات جديدة”. وتمنت على القطاع الخاص المساهمة الفعالة في إحداث التنمية نظراً لما يختزنه من روح الابتكار والمخاطرة بإفساح المجال للمبادرات الفردية، آملة ان يتعاون القطاع العام والخاص وفي الدول العربية، ليعم الخير على الجميع .

Post Author: SafirAlChamal