المركز الاعلامي للتنمية يستضيف الدكتور جمال الدين ناجي

لبى مدير شبكة اليونيسكو الدولية للاتصال الدكتور جمال الدين ناجي الدعوة التي وجهها اليه رئيس المركز الاعلامي للتنمية البشرية ودراسات الشرق الأوسط الدكتور أسامة كبارة ومديرة المركز الأستاذة لينا حدبا للاطلاع على أهم ما يقدمه المركز من خدمات اعلامية وثقافية على صعيد مدينة طرابلس والشرق الأوسط.

الدكتور ناجي والذي يشغل منصب مدير كرسي باليونسكو للإعلام زار طرابلس على رأس وفد ضم كل من : الدكتورة مي العبدالله رئيسة الرابطة العربية لعلوم الاتصال والاعلام في الجامعة اللبنانية، الدكتور هيثم قطب من كلية التربية في الجامعة اللبنانية،  صلاح الحسني أستاذ جامعي في كلية الاعلام في الجامعة العراقية والأردنية ومارسيل جوينات، وقد حضر اللقاء الدكتور مصطفى الحلوة ورئيس المجلس الثقافي في الشمال الزميل صفوح منجد والدكتورة غادة صبيح العميدة السابقة لكلية الاعلام في جامعة الجنان والأستاذة في الجامعة اللبنانية والأستاذة الجامعية الدكتورة سمر كرامي.

اللقاء الذي عقد في المركز الاعلامي للتنمية استهله الدكتور كبارة بكلمة ترحيبية بالدكتور ناجي والوفد المرافق مبدياً رغبته في قيام تعاون دائم ومستمر مع شبكة اليونيسكو للاتصالات بهدف تناول القضايا الهامة في العالم العربي سيما قضايا المرأة والطفل وحقوق الانسان، كما وأبدى رغبته بضرورة التعاون الدائم والمستمر مع الرابطة العربية لعلوم الاتصال برئاسة الدكتورة ميّ سنو والتي أبدت ترحيبها بذلك وأكدت على ضرورة اللقاء قريباً من أجل تحقيق هذا الهدف.

 ثم كانت كلمة للدكتورة سنو التي لفتت الى أهمية التعاون فيما بين كليات الاعلام في مختلف الجامعات الرسمية والخاصة والشبكة الدولية للاتصال، مشيرة الى ان هدف الزيارة اطلاع الدكتور ناجي على أبرز النشاطات القائمة في طرابلس والتي تحتضن أعداداً كبيرة من المثقفين والتي تغني المدينة بالأنشطة المتنوعة.

وتابعت: “هدفنا اليوم التعرف وربما يكون لنا في المستقبل القريب الكثير من الأنشطة التي من شأنها تحريك العجلة الثقافية في المدينة”.

الدكتور ناجي قال:”يعمل كرسي اليونسكو مع ما هو رسمي، ومع الهيئات المهنية، ويعمل كذلك مع المستثمرين في صناعة الاعلام البصري والسمعي والمكتوب، ومع المجتمع المدني فاذا كرسي اليونيسكو مهم جداً على مستوى المنطقة، معربا عن أمله الكبير بالتعاون الذي سيكون بين لبنان واليونيسكو”.

وفي الختام قدم الدكتور كبارة كتابين من مؤلفاته للدكتور ناجي ودار نقاش ومن ثم أقيم حفل غداء على شرف الدكتور ناجي والوفد المرافق.

Post Author: SafirAlChamal