sportq2

منتخب لبنان لكرة السلة دون 15 سنة في نهائي غرب آسيا ضد ايران…عزام ريفي

لم يبق لمنتخب الأرز  للناشئين في كرة السلة (دون 15 سنة)، سوى مباراة واحدة أمام غريمه التقليدي، المنتخب الإيراني والتي ستجري أحداثها، اليوم عند الساعة الرابعة والنصف عصراً وذلك لتحديد الترتيب العام، و هوية متصدر دور ذهاب بطولة غرب آسيا.

استطاع منتخب لبنان للناشئين يوم أمس، أن يحقق فوزا ساحقا وهو الثالث له على التوالي، وذلك على منتخب سوريا، بفارق 48 نقطة بنتيجة (96-48)، في دور الذهاب لبطولة غرب آسيا، بعد اكتساحه كل من منتخبي الأردن بفارق 47 نقطة (96-49)، و العراق بفارق 52 نقطة.

برهن المنتخب اللبناني لكرة السلة دون 15 سنة، عن امتلاكه ماكينة تسجيل فتاكة ومن الطراز الرفيع و ذلك بانهاء جميع مبارياته الثلاث فوق ال90 نقطة، هذا بالإضافة لامتلاكه دفاع صلب ومحكم، حيث لم يستطع ان يتخطى أي من المنتخبات الأردن، العراق وسوريا عتبة ال50 نقطة في سلة المنتخب اللبناني.

من المؤكد أن مشاركة منتخب لبنان دون 15 سنة حتى الآن، هي خير دليل على أن كرة السلة اللبنانية في أمان، و ينتظرها مستقبل مشرق، لامتلاكها مهارات واعدة وشابة.

يبقى على الاتحاد اللبناني، و كل من يهمه أمر هذه اللعبة ومستقبلها من مسؤولين و مدربين وحتى لاعبين أمثال أسطورة لبنان وملك آسيا فادي الخطيب ولاعبين كبار أمثال المصري اللبناني اسماعيل أحمد، أن يستثمروا في هذه اللعبة، بوضع خبراتهم في خدمة ومصلحة هؤلاء اللاعبين الناشئين، واعطائهم الفرص لاثبات أنفسهم في الدور اللبناني، ومساعدتهم على بناء شخصيتهم واكتساب ثقة تمكنهم من اللعب وتمثيل لبنان في بطولات خارجية أخرى وعلى صعيد أوسع، خصوصاً بعد عودة الإتحاد اللبناني لقانون الأجنبيين على أرض الملعب.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *