صلاح أول عربي ضمن لائحة المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في العالم.. ونيمار خارجها… عزام ريفي

منذ يومين وبالتحديد في 24 من الشهر الحالي، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رسميا عن قائمة أسماء المرشحين العشرة للفوز بجائزة “The Best”، لأفضل لاعب في العالم في عام 2018.

جاء في قائمة اسم كل من:

– البرتغالي كريستيانو رونالدو

– البلجيكي كيفين دي بروين

– الفرنسي أنطوان غريزمان

– البلجيكي إدين هازارد

– الإنكليزي هاري كين

– الفرنسي كيلين مبابي

– الأرجنتيني ليونيل ميسي

– الكرواتي لوكا مودريتش

– المصري محمد صلاح

– الفرنسي رافائيل فاران

واللافت بالأمر غياب اسم اللاعب الأغلى في العالم  عن قائمة الأفضل في العالم، والذي انتقل من برشلونة الى صفوف باريس سانجرمان مقابل مبلغ يقدر ب222 مليون يورو، وهو نجم البرازيل الأول، اللاعب نيمار دا سيلفا.

عدم ورود اسم نيمار في قائمة الأفضل قد يبدو مفاجئاً للكثير من المشجعين، ولكن نظراً لأدائه السيئ وغير المقنع مع المنتخب البرازيلي ولعبه بشكل فردي وأناني وغير جماعي في مونديال روسيا، واضاعته الوقت بسبب وقوعه المتكرر واستغراقه الكثير من الوقت مستلقياً على الأرض، والتي بلغت مدته تقريباً 15 دقيقة في مجمل مباريات المنتخب البرازيلي.

كما ودفع نيمار ثمن استخدامه أساليب التمثيل على الحكام لكسب الأخطاء، خصوصاً في مباراته ضد المنتخب البلجيكي، حيث لم يقم الحكم باحتساب خطأ مؤكد لنيمار في المنطقة المحظورة، كان يستدعي احتساب ضربة جزاء لصالح المنتخب البرازيلي، كادت أن تقلب مجريات المباراة رأساً على عقب، والتي لو استطاع البرازيل الفوز بها كانت ستكون له حظوظ كبيرة بالفوز بالكأس السادسة.

هذا بالإضافة للإصابة التي تعرض لها نيمار في وسط الموسم مع نادي باريس سانجرمان والتي جعلته يغيب عن كافة المباريات المتبقية في الموسم، وذلك بهدف التعافي من الإصابة ليكون جاهزاً لللعب مع منتخب بلاده في مونديال روسيا.

كل هذه الأسباب كانت كافية لاستبعاد النجم البرازيلي نيمار عن لائحة أسماء المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في العالم.

بينما وفي المقابل دخل المصري محمد صلاح التاريخ مرة أخرى، وذلك بعد الأداء الممتاز والمميز الذي قدمه في العام الحالي مع النادي الإنكليزي ليفربول، وفوزه بلقب هداف الدوري بتسجيله 32 هدفا، ولقب أفضل لاعب في البطولة ليكون أول لاعب عربي يحصد هذا اللقب، إضافة الى احرازه لقب أفضل لاعب في أفريقيا، بالإضافة للدور البارز والأساسي الذي لعبه بإيصال نادي ليفربول لنهائي دوري الأبطال بعد خسارته أمام ريال مدريد، وقيادة منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم منذ 28 سنة، واحرازه هدفين في البطولة أمام روسيا والسعودية.

كل هذه الأسباب جعلت من صلاح أول لاعب عربي في التاريخ، يتواجد اسمه ضمن لائحة الأفضل في العالم، ومنافس قوي وشرس للفوز بها أمام كل من رونادو وميسي.

من المقرر أن تستضيف مدينة لندن الإصدار الثالث من جوائز “The Best” للأفضل في العالم لعام 2018 يوم 24 من شهر أيلول المقبل، أما بالنسبة لكفية اختيار (الفيفا) لأسماء اللاعبين، فقد جاءت عن طريق مراقبة لجنة تضم أفضل لاعبي العالم منهم البرازيلي رونالدو والألماني لوثار ماتيوس، لأداء اللاعبين وما حققوه في الفترة بين 3 تموز 2017 و حتى 15 تموز 2018.

يذكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو قد توج بالجائزة خلال آخر عامين على حساب غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث انفصلت هذه الجائزة عن الكرة الذهبية، التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول”، لأفضل لاعب في العالم.

كما و احتكر رونالدو و ميسي جائزة “الكرة الذهبية”، في السنوات الـ 10 الأخيرة، حيث حصل كل واحد منهما عليها خمس مرات. 

Post Author: SafirAlChamal