bkaftin

شراكة بين بلديتيّ بكفتين وايرلانغن الالمانية.. لتبادل الخبرات.. فاديا دعبول

حققت بلدية بكفتين، برئاسة جورج جوزيف شوبح وبمسعى منه، انجازا مهما، وخطت خطوات رائدة بعقدها اتفاقية تعاون مع بلدية ايرلانغن الالمانية، في اطار مشروع الشراكة، ما بين جمعية واحة الفرح لذوي الاحتياجات الخاصة في بكفتين ومؤسسة LeBenshilfe  لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة ايرلانغن الالمانية، بغاية تبادل الخبرات.

واكدت رئيسة  جمعية واحة الفرح السيدة لولو اميوني رويهب ان الاتفاقية تشمل” مشروعا اجتماعيا يتعلق بواحة الفرح في بكفتين مع مركز مماثل لها بعض الشيئ في ايرلانغن، من حيث تبادل الخبرات، واقامة مشاريع مستقبلية تمكن الواحة من تقديم خدماتها لاكبر شريحة ممكنة في المنطقة، وفتح ابواب جديدة للتأهيل، وخلق فرص عمل اضافية ضمن مشاغلها”.

هذا ويتبع هذه الاتفاقية زيارة ثانية لشوبح الى المانيا، في اطار التواصل لمتابعة البحث في حيثيات الاتفاقية وسبل تفعيلها وقطف ثمارها.

اذ ان الاتفاقية تتوجه في شقها الاول للعمل على الصعيد الانمائي مع البلدية وتصريف المحاصيل الزراعية من الزيت والزيتون، وتأمين فرص عمل لابناء البلدة في المانيا. وفي شقها الثاني على المستوى العلمي بتأمين منح جامعية، ودعم مركز واحة الفرح لذوي الاحتياجات الخاصة، في البلدة.

واكد شوبح ان” هذه التوأمة جاءت وليدة الشراكة التي اسستها “  Engagement Global “ بين بلدية بكفتين وبلدية ايرلانغن وواحة الفرح ومركز مماثل لها هناك”.

اذ ان مشاركة بلدية بكفتين في مؤتمر ميونغ – المانيا من بين 20 بلدية لبنانية اتاح لها فرصة عقد الاتفاقية مع بلدية ايرلانغن التي استوقفها رد شوبح، في الجلسة الختامية للمؤتمر امام جميع المشاركين، عن مطالبه لبلدته، باكتفائه التمني نسج افضل العلاقات واطيبها بين الطرفين وتبادل الخبرات، وشكره منظمي المؤتمر. على خلاف البلديات التي عرضت كمّا من المشاريع والمطالب.

ونتيجة ذلك كان ان استبقي وفد بلدية بكفتين منفردا، دون سائر المشاركين، لزيارة ايرلانغن لمدة يومين، واللقاء برئيس بلديتها، ومواصلة التنسيق معه من لبنان عبر الرسائل الالكترونية. الى ان تم عقدت اتفاقية الشراكة في مركز البلدية في الكورة مع ممثلة بلدية ايرلانغن سيلفيا كلين التي حضرت لهذه الغاية.

وفي حين اعلن شوبح ان” الخطوة الاولى في عقد الاتفاقية انجزت”، شدد على اهمية” المتابعة فيها والتواصل والتنسيق لتحقيق الانجازات العملية، ومنها بالدرجة الاولى السعي لتصريف انتاج المزارعين من الزيت والزيتون، وفق المواصفات العالمية المطلوبة في المانيا، وتامين منح دراسية لابناء البلدة، ومساعدتهم على ايجاد فرص عمل عمل”.

مشيرا الى انه لم يطلب اي مبالغ مالية لتنفيذ مشاريع لان الهدف هو” تأمين العلم والعمل لابناء بكفتين وليس لغايات اخرى”.

وراى مختار بكفتين ميلاد نصر ان هذه الاتفاقية بين بكفتين وايرلانغن تحمل الكثير من الايجابيات للبلدة وابنائها. لاسيما ان” رئيس البلدية شوبح ابدى مصداقية كبرى بطلبه نسج العلاقات الطيبة بين البلدتين، وتبادل الخبرات للمصلحة العامة، بعيدا عن المطامع المالية”.

وأمل خيرا بالمساعدة في” انماء البلدة، وتقديم المنح الدراسية لابنائها، بفضل متابعة الرئيس شوبح وشفافيته في العمل العام”.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *