النقيب شادي السيد دعا القوى الأمنية الى تحمل مسؤولياتها في إضراب الغد

دعا نقيب السواقين العموميين في الشمال نائب رئيس اتحاد النقل البري شادي السيد، في بيان، القوى الامنية إلى “العمل للحؤول دون حصول صدام بين السائقين المعتصمين والمضربين غدا والسائقين الأجانب”.

وجاء في بيان السيد: “أهلنا في طرابلس والشمال، ننفذ في قطاع النقل البري على مساحة الوطن اضرابا متلازما مع اعتصامات متنقلة من أقصى عكار مرورا بطرابلس وصولا إلى البترون، وبالطبع لسنا هواة تعطيل أو قطع طرق فقد دفعتنا السلطة السياسية إلى ذلك بتجاهل مطالبنا التي أردناها في معظمها متقاطعة مع قضايا عامة تهم كل اللبنانيين”.

أضاف البيان: “إننا وإذ نتقدم بالاعتذار مسبقا ممن قد تنقطع به السبل بين السادسة والعاشرة عند كل الطرق والمسالك الرئيسية والفرعية، نلفت إلى أن اضرابنا مسألة حق ومصير. ومنعا لتصادم محتمل بين اخوتنا السائقين وأي وسيلة نقل يقودها أجنبي أثناء التحرك النقابي، ندعو قوى الأمن لتحمل مسؤولياتها وملاحقة هؤلاء ومنعهم من العمل وهم أصلا مخالفون للقانون. واننا ننطلق في موقفنا هذا من اجتناب أي احتكاك بين السائقين المعتصمين والمضربين دفاعا عن حقوقهم وبين أي سائق اجنبي يعمل ساعة الاستحقاق وعندها لا ساعة مندم”.

وختم السيد: “لا نريد من التحرك الاعتراضي إلا الحفاظ على حقوقنا والمطالب المحقة قديمة وجديدة”.

Post Author: SafirAlChamal