درويش زار مرفأ طرابلس: سنتابع كل المطالب لتكون المدينة حاضرة إقتصاديا

زار عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب الدكتور علي درويش مرفأ طرابلس والتقى مديره العام أحمد تامر في حضور مسؤولي شركات الترانزيت والمناولة إلى أركان الهيئة الإدارية في المرفأ.

وبعد ان استمع الى تامر قال درويش:”أعتبر أن زيارتي طبيعية الى المرفأ بصفتي النيابية عن مدينة طرابلس، وممثلا لكتلة الوسط المستقل. ونحن نعمل على خطة اقتصادية نتطلع من خلالها إلى استنهاض كل القدرات المتوفرة، ونعتقد جازمين أن المرفأ أحد المرافق الأساسية التي نعول عليها في المرحلة المقبلة على المستوى الداخلي وأيضا على مستويات عامة ووطنية ونريد له دورا كبيرا مهما”.

وتابع: “أما زيارتي لمدير المرفأ ولقاء المسؤولين الإداريين والقيمين عليه، فهو لقاء لفريق العمل المتكامل، ونحن نسعى معهم إلى صيغة شراكة منتجة لاستنهاض الهمم وصولا إلى برامج واضحة نتطلع اليها”.

واضاف: “من الأمور التي توقفنا عندها، قرض بقيمة 86 مليون دولار لاستكمال البنى التحتية في المرفأ سنعمل على ملاحقته حتى إقراره لدى مختلف المراجع المعنية. كما تطرقنا إلى القانون الخاص بالمرفأ والمنطقة الاقتصادية الخاصة، وانا من جهتي ساحرص في لجنة الاقتصاد النيابية، على متابعة كل مطالب المرفأ وأيضا لتكون طرابلس حاضرة بفعالية في الحياة الاقتصادية وتخصيصها بالمشاريع المفيدة، وسندرس مع فعاليات المدينة اجتراح المزيد من المشاريع لنتقدم بها إلى المجلس النيابي، لنستتبع ذلك بجهد وعمل بخواتيم مفيدة وبما يعود بالفائدة على المدينة”.

وختم: “يمكنني أن أقول، انني التقيت عائلة حقيقية هنا في المرفأ وتمنيت لهم النجاح، ولن نرضى معهم بالقليل، فنحن نضع نصب أعيننا الإفادة من قدراتنا اللبنانية والطرابلسية، وإيجاد فرص عمل في المرفأ وكل المرافق الأخرى، ومن هنا نريد مرفأ فاعلا وناشطا ومتطورا بشكل دائم”.

من جهته، قال تامر: “نشكر للدكتور درويش زيارته ونحن من جهتنا نحرص على تواصل دائم مع مختلف القوى السياسية في مدينة طرابلس، ونشعر ان كل الناس تسعى لكي تقدم للمرفأ الجهد الكبير، وبالتالي نشكرهم جميعا ونرحب به وبزيارته، فنحن بصدد تحديات مستقبلية مالية وقانونية ونحتاج لجهود كل القوى السياسية التي تجعل من مرفأ طرابلس الأهم في شرق البحر الأبيض المتوسط، فثمة تحديات مرتبطة بحاجات الشمال ككل على مستوى الاستيراد والتصدير بشكل تنافسي، وتأمين مشاركة المرفأ الحيوية في إعادة إعمار سوريا.

من هنا نشكر سعادته وكل قوى طرابلس التي لا تبخل بوقوفها إلى جانب المرفأ”.

Post Author: SafirAlChamal