مهرجان اميون التراثي دخل لائحة مهرجانات صيف لبنان بجدارة…فاديا دعبول

احيا الليلة الثانية من مهرجان اميون التراثي الفنان ناصيف زيتون وفرقة VioCello ، على مسرح شير ماريوحنا، الذي اكتظت مدرجاته بحشود جمهور يهوى الفن الاصيل، ويعشق الفرح والمرح والحياة. وقد تقدم الحضور رئيس بلدية اميون المهندس مالك فارس والاعضاء رئيس بلدية قلحات الدكتور باخوس وهبة، واللجنة المنظمة للمهرجان، اضافة لما يقارب المئتي شاب وشابة اميونيين تطوعوا للمساهمة في التنظيم والاستقبال.

استهل الحفل مع ثلاثة من اجمل الصبايا، اجتمعن على حب العزف والموسيقى واغاني الزمن الجميل، حيث غزلان اغانيهن على اوتار قيثارة، باسلوب جديد وعصري، وخلقن منها لوحات فنية ساحرة، اطلقها المايسترو سامي بيطار باسم فرقة VioCello ، وفاح عطر شذاها في لبنان والعالم العربي على ارقى المسارح التي عزفت عليها وغنين الى جانب اهم الفنانيين واكثرهم شهرة.

وما كاد الجمهور يسكر من متعة الاستماع الى موسيقى واغاني الصبايا الجميلات، حتى اطل النجم ناصيف زيتون، مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو جاك حداد، بفنه الاصيل وصوته الدافئ، آتيا من قلعة الصمود، من الشام العابقة برائحة الياسمين والقصص الشرقية الساحرة. فقدم اغانيه المنوعة المحببة جدا والمحفوظة جميعها في ذاكرة الجمهور، بقديمها كما جديدها. حيث انه ما كاد يذكر اسم اغنية حتى كان يسبقه الجمهور بغنائها والايادي مرفوعة تلوح له وهي في قمة نشوتها. وقد تمكنت بعض الشابات من التسلل خلسة الى المسرح لالتقاط الصور التذكارية مع فنانها المحبب الى قلبها حتى ان احداهن قدمت له هاتفها من امام المسرح ليلتقط به سلفي معها. ولولا الفرق المكلفة بعملية ضبط الامن كان الجمهور كله انتقل من مكانه الى المسرح.

وتقديرا لفنه قدم له رئيس البلدية مالك فارس درعا تكريميا باسم البلدية واللجنة المنظمة للمهرجان. بدوره شكر البلدية ورئيسها واللجنة المنظمة على استضافتهم له في هذا المهرجان التراثي المميز.  وكانت الانسة ربى سعادة قد القت كلمة في بداية الحفل اكدت فيها ان اميون” لم تبخل يوما على ابنائها وعلى اهل الكورة ولبنان، كما انها لم تقبل الا مشاركة نجوم الصف الاول بمهرجانها التراثي لانها تعشق التميز، والطموح يزين دروبها”.

مشيرة الى ان” اميون بيومها الثاني تتالق، وهذا ليس بالجديد عليها بعد ان قدمت اعلى المستويات، واظهرت وجه الفن الراقي، ودخلت لائحة مهرجانات صيف لبنان بجدارة ومن بابها العريض”.

هذا ويختتم المهرجان يوم غد الأحد في عشاء قروي يحييه المطرب شادي جميل.

Post Author: SafirAlChamal