مهرجان اميون ينطلق في اجواء حماسية وسط اقبال كثيف من الجمهور…فاديا دعبول

افتتحت بلدية اميون ولجنة مهرجان اميون المهرجان التراثي عند الشير الصخري لكنيسة ماريوحنا، خلال احتفال رسمي وشعبي حاشد في حضور النائبين سليم سعادة وجورج عطالله، والنائب فايز غصن ممثلا بعقيلته السيدة يونا حكيم،  رئيس محكمة اميون القاضي اميل عازار، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، رئيس بلدية اميون مالك فارس والاعضاء ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات سياسية واجتماعية وامنية، وذلك بمواكبة من الاجهزة العسكرية والامنية والصليب الاحمر.

استهل الحفل بالنشيد الوطني ثم كلمة ترحيب من الزميلة ايليان الخوند، تلتها كلمة رلى غنطوس التي تحدثت عن″اميون بلدة الاحلام″. واكدت ان “كان حب الحياة بعض من شمائلها، فحب الناس ايمان وعهد وثيق.″وشددت على انه″ لنا في كل صيف على رباها مهرجان يجمع لبنان اهلا واحبابا في فرح دفيق، ولنا في كل سنة على منبرها موعد، نار على علم، تحت شير عليه الشمس تغفو وتستفيق″.

ورحب رئيس البلدية مالك فارس بالضيوف، مشيرا الى انللمهرجان بعدا جوهريا نراهن عليه ويراهن عليه الوطن. وقال: “ان اندماج ابنائه في العمل الاجتماعي يعزز حس الانتماء والمواطنة ويوطد الالفة بين كل المشاركين.

مشددا على انهذه هي حضارة الكورة والقيم التي تجسدها..

وركز على انالبلدية تدرك ما للمهرجانات من دور فعال في تطوير السياحة وتحريك العجلة الاقتصادية وانعاش المناطق، واعطاء صورة عن لبنان البلد المحب للحياة، بالرغم من كل الصعوبات التي يواجهها على كافة الصعد.

ونوه فارس بابناء المنطقة الممولون الاساسيون لهذا المهرجان، سواء بالصفة الشخصية او عبر مؤسساتهم.. ووجه تحية للشبان الذين يتولون التنظيم والاستقبال. لافتا النظر الى الدعم المتواصل من اتحاد بلديات الكورة للمهرجان منذ نشاته.

وشكر تلفزيون الMTV لنقله الحفل، ووزارتي الاشغال والطاقة والمياه لتجاوبهما مع البلدية لانجاز مشاريع انمائية في البلدة.

معلنا انه يجري العمل حاليا على انشاء حديقة عامة، يعود ريع المهرجان لتمويل انشائها. علما ان المهرجان السابق ساهم في تمويل شراء مكنسة آلية لتنظيف الطرق.

واعرب عن ثقة كبيرة بان تبقى الايدي متشابكة، وان نعمل بروح الجماعة لتحقيق رؤيانا المستقبلية الواضحة والحفاظ على مجتمعنا الرائد باخلاقه وقيمه وان تبقى اميون منارة للازدهار وللمعرفة والوعي والتالق.

ثم اطلقت الالعاب النارية في سماء الكورة، معلنة انطلاق المهرجان، الذي احياه النجمان معين شريف وزياد برجي، في اجواء حماسية صاخبة الهبت المسرح وجعلت الجمهور يشارك بالغناء والتصفيق الحار.

هذا ويستمر المهرجان ليوم الجمعة مع الفنان ناصيف زيتون الى ان يختتم ليلة السبت بعشاء قروي يحييه المطرب شادي جميل.

تخلل الحفل تقديم رئيس بلدية اميون مالك فارس دروعا تقديرية للفنانين.

Post Author: SafirAlChamal