المجلس الاسلامي العلوي لـ تمثيل الطائفة في الحكومة

عقد المجلس الاسلامي العلوي اجتماعا برئاسة القائم بأعمال المجلس الشيخ محمد عصفور  وبحضور أعضاء الهيئة الشرعية والتنفيذية وبمشاركة ممثل الجمعيات والمراكز والمؤسسات في سيدني اوستراليا الشيخ احمد الجنيدي.

ناقش المجتمعون “الاوضاع الراهنة وشؤون المواطنين وقضاياهم وأثنوا على الحكمة التي تدار فيها البلاد في زمن العهد الجديد، مؤكدين ان الاوضاع الراهنة توجب تشكيل الحكومة باسرع وقت”.

وطالب المجتمعون، في بيان، “رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري أن تشمل الحكومة كافة مكونات واطياف المجتمع اللبناني، لاسيما أبناء الطائفة الاسلامية العلوية والطائفة السريانية”.

وشددوا على “ضرورة انصاف الطائفة العلوية في حقوقها أسوة بالطوائف اللبنانية”.

وثمن اللقاء، “المهام الوطنية لقيادة الجيش والاجهزة الامنية في حماية لبنان والسهر على أمن المواطنين ووحدتهم مقدرين دورهم الايجابي في ملف التسويات لأبنائنا في طرابلس وجبل محسن والتبانة وتسريع الاحكام وانهاء ذيولها بما يخدم مصلحة طرابلس”.

ولفت البيان الى ان المجلس “تلقى شكاوى اصحاب المعامل في جبل محسن وحالة المزارعين في عكار حيال اقفال بعض المعامل وكساد مزروعات العكاريين، وهذا الامر يجب ان يكون في سلم اولويات الحكومة العتيدة لمعااجة الوافع ووضع الرؤى المستقبلية لتحريك عجلة الاقتصاد والانماء”.

Post Author: SafirAlChamal