سفير اليابان زار ووفداً من ″اليونيدو″ مشروع دعم قطاع الأثاث في الشمال

زار سفير اليابان متاهيرو يماغوتشي، يرافقه وفد من الأمم المتحدة لتنمية الصناعات UNIDO برئاسة ممثل الأمم المتحدة لتنمية الصناعات في منطقة سوريا ولبنان والأردن كريستيانو

بازيني، ومدير عام وزارة الصناعة داني جدعون، موقع مشروع دعم قطاع الأثاث في شمال

لبنان الذي تعمل عليه منظمة الأمم المتحدة لتنمية الصناعات UNIDO بالتعاون مع وزارة الصناعة، منذ العام 2016، والممول من اليابان.

واطلع الوفد على مشروع دعم قطاع الأثاث وهو المشروع الفائز بالمرتبة الأولى التي حصدتها كلية العمارة التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية- فرع طرابلس، في مسابقة “التصميم والمدينة” التي أقيمت في ” أسبوع بيروت للتصميم” بهدف اختيار أفضل تصميم لـ Street Furniture وتنفيذه في أحد الأماكن العامة ضمن منطقة الميناء-طرابلس. 

وكان في استقبالهم، ممثل رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور صبحي أبو شاهين عميد شؤون الطلاب، مساعد الأمين العام لشؤون الفرع محمد حمود، والمشرف على المشروع الفائز الدكتور مصطفى خليفة ومسؤولة العلاقات العامة بالفرع نالا مكوك. وشرح الدكتور خليفة تفاصيل مراحل التصميم والتنفيذ. 

تهدف الزيارة الى رصد إمكانية تطوير جزيرة عبد الوهاب التي نفذ عليها المشروع الفائز، وكورنيش مدينة الميناء، علما بأن الجامعة بصدد اعداد دراسة لتطوير الجزيرة، والأماكن العامة في مدينة الميناء تماشيا مع خطة الجامعة في خدمة المجتمع المحلي في منطقة شمال لبنان. 

Post Author: SafirAlChamal