ميقاتي بعد لقائه بري: علينا أن نضحي من أجل تشكيل الحكومة

شدد الرئيس نجيب ميقاتي على ان التأزم بتأليف الحكومة يستدعي من الجميع إيجاد المخارج، مشيراً إلى ان لبنان لا يملك ترف الجدل في الوقت الذي تستعصي فيه المشاكل الإقتصادية والمالية.    

كلام ميقاتي جاء بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم الخميس في عين التينة حيث عرض معه الاوضاع الراهنة وموضوع الحكومة خصوصاً .

وقال ميقاتي بعد اللقاء: “سعدت بلقاء دولة الرئيس، وطبعاً جرى بحث المواضيع السائدة على الساحة اللبنانية وخصوصاً ما يتعلق بتشكيل الحكومة . وكانت الاراء متفقة مع دولته ان الوقت الراهن ليس للترف السياسي وعلينا جميعاً ان نضحي من اجل تشكيل الحكومة. واعتقد ان الحكومة ستتألف، واتمنى ان تكون على المستوى المطلوب من الوزراء الذين يملكون رؤية واحدة نحو الخروج من الازمات العديدة القائمة.

وأضاف: لدينا اليوم أزمات في المنطقة، وهناك ايضاً كلام الجميع عن الوضع الاقتصادي، والاوضاع السائدة، والاسكان، والكهرباء، والفساد، والنفايات وغيرها. وهناك امور على المستويين:على المستوى الاقليمي حيث يجب ان تكون العلاقة متينة مع الجميع لكي نستطيع ان نخرج من هذه الازمة، وعلى المستوى الداخلي ايضاً.

وأشار ميقاتي الى أنه تحدث مع الرئيس بري عن الجهد المشكور الذي يقوم به الرئيس الحريري لتشكيل الحكومة، وان شاء الله ينجح في اسرع وقت ليؤلف هذه الحكومة التي نتمنى ان تكون على مستوى طموحاته لكي تواجه المرحلة القادمة”.

Post Author: SafirAlChamal