jeventus

مصائب قوم عند قوم فوائد.. كريستيانو رونالدو في صفقة الحلم لنادي يوفنتوس الإيطالي… عزام ريفي

الهداف التاريخي للنادي الملكي كريستيانو رونالدو، برصيد 451 هدفا في 438 مباراة، والذي حقق 16 لقب مع ريال مدريد من أصل 26 لقب شخصي في كامل مسيرته، 4 منها كانت لقب دوري الأبطال، يغادر رسميا النادي الملكي، لينتقل الى صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي.

صفقة انتقال رونالدو الى يوفنتوس تقدر بحوالي 100 مليون يورو، حيث وقع عقدا على مدة أربع سنوات براتب سنوي مقداره 30 مليون يورو خالية تماماً من الضرائب.

قرار مغادرة رونالدو للنادي الملكي جاء عن طريق رغبته وكانت نتيجة أسباب عدة، أهمها عدم تقديم إدارة الريال عرضا جديدا له، وكأن النادي بدأ رحلة التفتيش عن بديل له في البيرنابيو، حيث أظهر النادي الملكي اهتماما كبيرا بضم اللاعب البرازيلي نيمار وذلك بتقديم عروض فلكية للساحر البرازيلي، بينما لم تفكر بتقديم أي عرض أو زيادة راتب لرونالدو، خصوصاً بعد مساهمة “الدون” في قيادة الملكي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الثالث عشر.

هذه الأسباب وغيرها دفعت النجم البرتغالي الى الشعور بعدم الارتياح، فهو ليس محميا، ولا يفكر في الإعتزال بعد، وهذا ما عبر عنه بالحديث عن مستقبله والتلميح بامكانية الرحيل عن النادي، ما سمح للنوادي الأخرى بتقديم العروض الجديدة له، ليبدأ رونالدو من خلالها مغامرة جديدة مع ناد جديد، حيث وقع اختياره على نادي يوفنتوس.

اختيار رونالدو وإنتقاله الى تورينو، وارتدائه قميص السيدة العجوز لم يكن محض صدفة، أو بسبب المال، حيث قام برفض مبلغ جنوني بلغ 200 مليون يورو، للعب لمدة موسمين فقط في أحد أندية الدور الصيني، فعاشق التحدي “الدون” البرتغالي، يبحث عن تحد جديد وهو يأمل باعادة المجد والعز للسيدة العجوز، وذلك عن طريق اعادة لقب دوري الأبطال لمتحف نادي يوفنتوس، ليكون بذلك صانعا للتاريخ، بتحقيقه لقب دوري الأبطال مع ثلاث أندية مختلفة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد وحاليا يوفنتوس، وهي مهمة صعبة بالتأكيد، لكن ليست بالمستحيلة بالنسبة لـ”الدون”، الذي يقول عنه الأطباء أنه يمكنه اللعب حتى عمر الـ41، وأن العمر الحالي لجسم النجم البرتغالي هو 24 عاما.

بالتأكيد انتقال رونالدو الى يوفنتوس له ايجابيات عدة تصب في مصلحة الدوري الأيطالي، وذلك عن طريق رفع مستوى البطولة، فكل الأندية الايطالية الآن بدأت البحث عن نجوم مميزين تضمها الى صفوفها، وذلك لكي تبقي المنافسة قائمة فيما بينها.

هي صفقة الحلم بالنسبة ليوفنتوس، فرونالدو يمتلك مهارة كروية لا تقدر بثمن، وهو بمثابة ماكينة تهديفية من الطراز الرفيع وقادر على اعادة الأنظار والأضواء الى الدوري الإيطالي، وذلك بجذب الكثير من الجماهير التي ستعود لمشاهدة مباريات الدوري الإيطالي، بعد خطف الدوري الإسباني لكل الأضواء في السنوات الماضية.

تعويض رونالدو صعب بالنسبة للنادي الملكي، خصوصاً أن النادي كان مبنياً عليه وعلى أساسه لمدة 9 مواسم، حيث أتت اللحظة التي لم يشأ أي مشجع للنادي الملكي التفكير فيها، وهي مغادرة “الدون” صفوف الريال، الذي سيواجه مشكلة هجومية كبيرة في حال لم يقم بضم أحد النجوم المميزين في عالم كرة القدم.

والمتوقع أن رئيس نادي يوفنتوس اندريا اجنيلى، سيقوم بتقديم اللاعب كريستيانو رونالدو، أمام الحماهير في ملعب يوفانتوس، في 16 تموز القادم.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *