الكورة: القومي يحيي ذكرى إستشهاد أنطون سعادة

أحيت منفذية الكورة في الحزب السوري القومي الاجتماعي ذكرى استشهاد مؤسس الحزب أنطون سعادة خلال احتفال اقيم على ارض ملعب نادي شباب اميون، تحت شعار يوم الفداء والشهداء في حضور النائب سليم سعادة، منفذ عام الكورة الدكتور جورج البرجي واعضاء هيئة المنفذية، عضو المكتب السياسي في حزب الله الحاج محمد صالح، مسؤول حزب الله في الشمال الشيخ رضا احمد، رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، رؤساء بلديات ومخاتير، امناء في الحزب، فاعليات وحشد من الموالين والاصدقاء.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني ثم نشيد الحزب تبعه كلمة ترحيب وتعريف من نظام غنطوس رأى فيها ان “اشد حروبنا هي الحروب الداخلية، وهي اكثرها الما ومرارة لانها بيننا وبين فئات من امتنا نعمل على رفعها وتعمل على خفضنا، نريد لها العز وتريد لنا الذل، نتوجه لها بالاحترام وتتوجه الينا بالاحتقار، نأتيها بالجد وتأتينا بالاستهزاء”.

ثم القى كلمة عوائل الشهداء طوني عساف قال فيها “يستحضرني تسجيل صوتي انتشر على المواقع الاجتماعية يطالبون قيادتهم بعد خسارتهم في الانتخابات الاخيرة من سيمثل الذين قتلوا وشردوا واغتالوا وقاتلوا بالكورة.. وعن اية امانة يتكلمون، شهداؤنا الان وهم جنبنا يرددون مع زعيمنا يوم استشهاده لا يهمنا كيف نموت انما من اجل ماذا نموت ونرحب بالموت متى كان الموت طريقا للحياة، والحياة بمفهومنا عزة امتنا وكرامتها وانتصار شعبنا. واني اتوجه للتي سجلت هذا المقطع واقول لها ولمن وراءها انتم لستم اعداءنا نحن نقاتل ونعمل للانتصار بكم لا للانتصار عليكم وليس لنا عدو يقاتلنا بديننا ووطننا وارضنا الا اليهود”.

وباسم منفذية الكورة القى المنفذ العام الدكتور جورج البرجي كلمة اشار فيها الى انه” بالامس القريب صرح كوشنير مؤكدا استعداد اميركا تسديد ديون لبنان البالغة 100 مليار دولار اميركي مقابل توطين الفلسطينيين، وهل هي صدفة ان يرزح لبنان بديون ليفرض عليه القبول بالتوطين؟”.

واكد ان “الفساد في لبنان حليف المشروع الصهيوني بارادة أو بغباء. وأن تأخير استثمار النفط والغاز يخدم المشروع الصهيوني. وان الذل الذي يعيشه اللبناني بطرقات محفرة وازمات سير خانقة ونقص الكهرباء وشح المياه والتلوث الذي يطال البر والبحر والجو يخدم المشروع الصهيوني.”

وحذر حكام كيانات الامة من” المشروع الصهيوني الذي يستفيد من كل ثغرة ونقطة ضعف في جسد الامة.. كلكم تعرفون ان ثلثي ابناء الامة نزحوا وشردوا من بيوتهم وقراهم ومدنهم بالحرب التدميرية المتواصلة على بلادنا. نحن نواجه تنينا متعدد الرؤوس كلما قطعنا راسه في كيان ظهر في كيان اخر.. من فلسطين الى لبنان الى العراق الى الشام، وهل بدا يطل براسه في الاردن؟”

وتم عرض فيلم وثائقي عن اعدام الزعيم انطون سعادة.

تخلل الاحتفال نشيد موطني من اداء مدير مديرية عفصديق ايلي رزوق. وقصيدة البركان للشاعر الشهيد كمال خير بك اداها الطالب موريس النجار.

وسبق الاحتفال مسيرة للطلبة والاشبال والزهرات انطلقت من امام المنفذية بالمشاعل والاعلام وصولا الى ضريح الشهداء حيث وضع اكليل من الزهر.

كما رفعت صور لشهداء الحزب في الكورة على الطرق العامة.

Post Author: SafirAlChamal