english

روسيا تودع مونديالها.. ونصف نهائي ناري بين انكلترا وكرواتيا…عزام ريفي

شارف العرس الكروي في روسيا على الإنتهاء، حيث لم يبق سوى أربع منتخبات، فرنسا ستواجه بلجيكا الذيأقصى المنتخب الذي كان من أبرز المرشحين للفوز باللقب البرازيل، و انكلترا التي ستواجه المنتخب الكرواتي، في نصف نهائي ناري ومجنون، فهل يشهد مونديال روسيا مفاجأة أخرى بخروج كل من فرنسا وانكلترا وتأهل كل من بلجيكا وكرواتيا الى النهائي، في سابقة لم تشهدها الكرة العالمية من قبل.

 انكلترا في النصف النهائي بعد تخطيها السويد

استمرت الاحتفالات في شوارع انكلترا، بتأهل منتخبها للنصف النهائي بعد فوزه على المنتخب الذي كان له دوركبير في مونديال روسيا، حيث منع منتخبي هولاندا وايطاليا من التأهل الى كأس العالم، كما منع حاملة اللقب ألمانيا من التأهل الى الدور الثاني وذلك بطريقة غير مباشرة بفوزه على المكسيك، مجبراً ألمانيا على التسجيل لكي تتأهل بعد أن كان يكفيها التعادل، في حال خسارة أو تعادل منتخب السويدي مع المكسيك.

 التقى المنتخبان مرتين في تاريخ كأس العالم حيث انتهت المباراتين بالتعادل بنتيجة (1-1) في 2002 ونتيجة (2-2)، في مونديال 2006.

 كان منتخب السويد الأخطر في أول نصف ساعة من المباراة، حيث قام بتضييق المساحات ومراقبة الأطراف جيداً وذلك للحد من خطورة مهاجمي الانكليز المشهورين بخطورة عرضياتهم ورأسياتهم، و استطاع السويد حتى الدقيقة (30) منع استراتيجية الانكليز الذين سجلوا هدف التقدم على الطريقة الأحب الى قلوبهم برأسية من اللاعب ماجوايرعن طريق ركنية ليتقدم منتخب الأسود الثلاثة (1-0)، و ينتهي بذلك الشوط الأول.

غابت الفرص عن شوط المباراة الثاني، حيث استحوذ الانكليز على الكرة استحواذا سلبيا، وفرضوا إيقاع اللعب الهادئ، بخطة ذكية وناجحة من قبل المدرب الذي يعلم أن منتخب السويد يعتمد على هجوم خصمه كي يترجمه بهجمة مرتدة سريعة ويسجل منها هدفا، لكن خطة الإنكليز قامت بشل حركة الهجوم السويدي تماما، ليعود ويقضي على آمال السويد كلياً بتسجيل هدف حمل توقيع اللاعب آلي في الدقيقة (59)، لتستمر مجريات المباراة على هذه الوتيرة وتنتهي بتأهل الانكليز الى النصف نهائي بهدفين نظيفين على حساب السويد.

كرواتيا وروسيا.. وركلات الترجيح!

تحولت المباراة التي جمعت بين منتخبي كرواتيا وروسيا من مباراة عادية الى مباراة قمة، في عناد من قبل المنتخبين واصرار على عدم الخروج من المونديال، حيث عجز المنتخبان من حسم المباراة في وقتها الأصلي وللمرة الثانية على التوالي، بعد مباريات الدور الثاني التي فاز فيها منتخب كرواتيا على الدنمارك، و فازت فيها روسيا على اسبانيا بركلات الترجيح. وقد كانت المباراة قليلة من حيث الفرص، لكن كثيرة من حيث الأهداف فقد سجل فيها أربعة أهداف، اثنين لكل من المنتخبين.

 استهل المنتخب الروسي التسجيل في الدقيقة (31) عن طريق اللاعب تشيرشيف وتقدم بذلك في النتيجة، ولم تمض سوى 10 دقائق حتى استطاع الكروات تعديل النتيجة لتنتهي بذلك أحداث الشوط الأول والشوط الثاني بهدف لكلا المنتخبين.

دخلت المباراة شوطها الاضافي الأول، بمحاولة كرواتية للتقدم، نجحت فيها بتسجيل هدف في الدقيقة (101) بواسطة اللاعب فيدا، ليشهد مونديال روسيا أول هدف في الأشواط الاضافية، وينتهي بتقدم كرواتي. كانت روسيا أفضل في الشوط الإضافي الثاني، وقبل 5 دقائق على نهايته، حيث ظن الكرواتيون لاعبين وجماهير أنهم يتجهون لإنهاء المباراة لصالحهم، قام المنتخب الروسي بتعديل النتيجة في الدقيقة (115) عن طريق اللاعب ماريو، تاركين قرار التأهل للنصف نهائي بيد ركلات الحظ الترجيحية.

 لم يقف الحظ هذه المرة الى جانب المنتخب المضيف كما فعل في مباراة اسبانيا، حيث أنهى مونديال روسيا مشوار منتخبه على يد الكرواتيين في ربع النهائي بواسطة ركلات الحظ الترجيحية، بينما تأهلت كرواتيا الى نصف النهائي حيث تنتظرها مباراة قوية ضد إنكلترا.

الدور نصف النهائي:

  • الثلاثاء 11 تموز الساعة 9 ليلاً فرنسا تواجه بلجيكا
  • الأربعاء 11 تموز الساعة 9 ليلاً كرواتيا تواجه انكلترا 

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *