حملة توعية وتثقيف لوزارة الشؤون الاجتماعية

إنطلقت حملة التثقيف والتوعية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية في لبنان على المستوى الوطني بعنوان “خلي قلبك ع عيلتك”.

وتنفذ الحملة من خلال مراكز الخدمات الإنمائية في جميع المحافظات اللبنانية، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية والمشاريع المنبثقة منها، بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، والمنظمات والجمعيات المتخصصة، كما تسلط الحملة الضوء على بعض المشكلات الاكثر تداولا وانتشاراً التي تطال الأسر بمختلف فئاتها بهدف نشر المعرفة وزيادة الوعي حول طرق الوقاية من هذه المشكلات، وكيفية مواجهة تحدياتها.

بداية  أقيم لقاء على صعيد طرابلس في مركز الخدمات الإنمائية في ساحة النجمة بالتعاون مع جمعية “تجمع أم النور” والقيت كلمات لكل من رئيسة المركز زينة مغربي وممثل الجمعية غازي نحال اوضحت فيها الهدف من الحملة وشددت على دور الأهل في توعية أبنائهم ومتابعتهم وكيفية التعامل معهم في حال حدوث مشكلة من هذا النوع.

كما أقيمت لقاءات مماثلة في المراكز المعنية بالحملة في باب التبانة والميناء. 

يذكر أن هذه الحملة تشمل 6 ميادين تتمحور حول “الإدمان، الصحة الإنجاب، التربية الأسرية، الدعم النفسي الاجتماعي، التغذية والتنمية المجتمعية”، حددت بناء على نتائج دراسة المشاكل والظواهر الاجتماعية التي نفذتها الوزارة العام الفائت.

Post Author: SafirAlChamal