barazil

بحسب التوقعات: البرازيل تمتلك حظوظا للفوز بكأس العالم… عزام ريفي

يبدأ اليوم مشوار الدور ربع النهائي، بوصول 8 منتخبات وبغياب كل من ألمانيا، اسبانيا، الأرجنتين، والبرتغال، إضافة الى إيطاليا وهولندا اللتان لم تتأهلا الى المونديال، وربما ثمة شيء عجيب أن تغيب هذه المنتخبات عن دور الثمانية في آن واحد، وهي تعد من الكبار في عالم كرة القدم، وتحمل ضمن صفوفها أفضل لاعبي العالم وأغلاهم وأبرعهم.

مونديال روسيا أطاح بكل الأرقام والتوقعات، فمن كان يتوقع وصول السويد، روسيا، بلجيكا وكرواتيا مع وجود ألمانيا بطلة العالم، الأرجنتين الوصيف، والبرتغال بطل أمم أوروبا.

وقد أصبح بالامكان الجزم والقول أن مونديال روسيا 2018 بنسخته الـ21، ليس مونديال الأسماء، والنجوم والمنتخبات الكبيرة والعريقة ذات التاريخ الحافل والميزانيات الهائلة، بالطبع باستثناء من تأهل من المنتخبات المتوجة باللقب أكثر من مرة مثل البرازيل، أو مرتين مثل الأوروغواي، أو مرة واحدة مثل فرنسا، إنكلترا.

مونديال روسيا هو مونديال المنتخبات الصغيرة والطامحة بتقديم أداء يترجِم تقدمها وتطورها كروياً وإثبات وفرض نفسها في عالم كرة القدم، باحراج المنتخبات الكبيرة والذهاب الى أبعد ما يمكن وصولا الى إحراز اللقب في نهاية المطاف، وذلك عن طريق اللعب بكل ما لديها من روح قتالية، وبذل كل نقطة عرق منذ بداية صافرة المباراة حتى نهايتها غير مبالية بإسم، أو مستوى، أو تاريخ المنتخب الذي تواجهه.

ينقسم ربع نهائي مونديال روسيا الى قسمين:

القسم الأول، يضم المباريات الأقوى من حيث الأسماء والتي ستجري اليوم وهي:

ـ الأوروغواي ضد فرنسا عند الساعة 5 عصراً.

ـ البرازيل ضد بلجيكا عند الساعة 9 ليلاً.

وبالطبع فإن حظوظ الفائز من هذا القسم هي الأكبر للفوز بلقب مونديال روسيا وذلك بسبب قوة المواجهات، فالفائز من مباراة الأوروغواي وفرنسا سيواجه الفائز من بين البرازيل وبلجيكا في النصف النهائي، وذلك بنهائي مبكر، وأبرز المرشحين للذهاب الى النصف نهائي من حيث الأداء والأرقام هما البرازيل وفرنسا.

القسم الثاني، يضم المباريات التي ستجري يوم غد السبت وستجمع كل من:

ـ السويد ضد انكلترا الساعة 5 عصراً.

ـ روسيا ضد كرواتيا الساعة 9 ليلاً.

والمواجهات ضمن هذا القسم ستكون متقاربة جداً من حيث طريقة اللعب والأداء، مع تفوق نسبي لمنتخب انكلترا على باقي الفرق بتاريخه فقط، ولكن ليس من جهة الأداء على أرض الملعب، وأبرز المرشحين للوصول الى النصف نهائي هم انكلترا وكرواتيا.

وبحسب التوقعات والأرقام ربما يتواجه في النصف نهائي كل من:

ـ البرازيل ضد فرنسا، هذا إذا لم تفجر بلجيكا مفاجأة من العيار الثقيل وتقصي البرازيل، وكذلك الأمر بالنسبة للأوروغواي.

ـ انكلترا ضد كرواتيا

عقدة البرازيل على مر التاريخ هي فرنسا، حيث إلتقيا في أربع مباريات في كأس العالم، خسرت البرازيل في مبارتين، مقابل فوز وحيد وتعادل.

وبحسب الأرقام والحسابات والتوقعات، إذا استطاعت البرازيل الفوز على فرنسا، فلن يقف أمامها ولن يمنعها أي من انكلترا أو كرواتيا من الفوز باللقب السادس على الأراضي الروسية.

تبقى كل هذه الأمور ليست سوى محض توقعات وحسابات على الورقة والقلم، فليس هناك من أحد يعلم ماذا تخبئ أرض الملعب، وكيف ستدار مجريات المباريات، و ماذا سيفجر مونديال روسيا بعد من مفاجآت.. وإن غدا لناظره قريب.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *