tea

فوائد الشاي الأسود

الشاي الأسود هو واحد من انواع الشاي الأكثر استهلاكا على نطاق واسع، هذا الشاي مستمد من أوراق شجيرة الكاميليا وموطنه الأصلي هو الصين، وله نكهة أقوى من أنواع أخرى من الشاي، واحتكرت تجارته شركة هنديّة برطانيّة، إلى أن جاءت القهوة وأخذت الصدارة، وفي الشاي الأسود تجمع الأوراق وتخمّر ليوم كامل، ثمّ تسخّن حتّى تصبح على الهيئة المعروفة للشاي الأسود.

الشاي الأسود هو خيار جيد لتشكل جزءا من النظام الغذائي، بسبب العديد من فوائده الصحية، نظرا لزيادة الأكسدة، وعلاوة على ذلك، فإن نكهة الشاي الأسود يمكن الاحتفاظ بها لفترة أطول بكثير من أنواع الشاي الأخرى.

كما كشفت دراسات أجراها علماء من الولايات المتحدة أنّ شرب الشاي الأسود له تأثير مضاد لأنواع من السرطان، لما يحتويه من فوائد صحية على جسم الانسان. 

فوائد الشاي الأسود

يمتاز الشاي الأسود بمذاقه اللذيذ، ومن فوائده الصحيّة العديدة، انه يحمي القلب ويقلل من خطر الجلطات الدموية، ويعزز من قدرته على التخلص من الأمراض والجراثيم، ويعالج الالتهابات المعويّة، يقي من الاصابة بالسرطان وخاصة سرطان المبيض والرئة،يحفز الجهاز العصبي ويقوي مناعة الجسم، يحمي الأسنان من التسوس ويعالج رائحة الفم، كما يحافظ على الوزن المناسب.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *