web

عشاء لأسرة موقع من أجل زغرتا الزاوية.. وتكريم أدباء

أحيت أسرة الموقع الالكتروني “من اجل زغرتا الزاوية” forzgharta.com عشاءها السنوي الاول في مطعم عالوادي – اهدن، في حضور فاعليات سياسية واجتماعية وثقافية.

استهل الحفل بكلمة لصاحب الموقع السيد بيار الدويهي قال فيها: “اكثر من 365 يوما على اطلاق الموقع، اكثر من 700 خبر محلي تم نشره، أكثر من 170 سيرة شخصية لادباء وشعراء وفنانين ووجوه لمعت في شتى المجالات من منطقة زغرتا الزاوية، آلاف القراء اسبوعيا، هي حصيلة الموقع في عامه الاول”.

وأضاف:”ان مسؤولية المفكر والمبدع والمتفوق صعبة، لانها كالذي يرمي بذرة في الارض ويعتني بها ويسقيها كل يوم، ولا تعطيه ثمارا الا بعد سنوات من الجهد والالتزام. ولكنها فور بدئها باعطاء الثمار، يكون قد حقق امانيه واهدافه، يكون قد حفر اسمه على جذع هذه الشجرة، وعلى كل ورقة فيها، على كل شلش فيها”.

كما نوه بعريف الحفل الان جوزيف الدويهي الذي يبلغ من العمر 16 سنة، واعتبر “ان من مسؤوليتنا ابراز الطاقات الشابة واخراجها من العتمة بغية مساعدتها لاكتشاف القدرات الكامنة فيها”.

اسرة الموقع  حرصت ان يكون عشاءها الاول مميزاً فكان تكريم لكوكبة من ادباء زغرتا. حيث تم تكريم الاديب الراحل القائمقام انطوان القوال وسلم رئيس جمعية صناعيي زغرتا جان كلود باسيم عائلته الجائزة.

اما المكرم محسن يمين فسلمه جائزته  كما سلم رئيس البيت الزغرتاوي انطونيو يمين الاديب محسن يمين جائزته

ولم تغب الرياضة عن الحفل، فقد قدم رئيس حركة الارض الاستاذ طلال الدويهي درعاً تكريمياً لبطلة السباحة الشابة غابريالا الدويهي.

اما الفن، فقد حضر على مائدة التكريم بشقيه المسرحي عبر تكريم المخرج الراحل يعقوب الشدراوي حيث سلم منسق التيار الوطني الحر في زغرتا بول مكاري، درعاً تكريمياً لعائلته.

ليحلّ الرسام جريج بو هارون مكرّما بدرع تسلمها من السيد نصري معوض ممثلا النائب ميشال معوض.

وقبل الختام، مبدع من نوع آخر، ماهر في انقاذ حياة الناس بفضل دقة عمله وحسن تدبير الله. هو الدكتور كرم كرم اعتلى المسرح مكرّماً على انجازاته الطبية  وتسلم جائزته من رئيس مؤسسة الخير والانماء مخايل الدويهي.

وفي الختام، احيا الحفل الفنان جوزيف الدويهي مدندناص على العود اجمل الالحان.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *