coollla

ثمانية منتخبات الى دور ربع النهائي.. من سيحرز كأس العالم؟…عزام ريفي

انتهى اليوم الأخير من الدور الثاني لمونديال روسيا، الذي شارك فيه 32 منتخبا لم يبق منهم سوى 8 منتخبات قد لا يكونوا الأفضل ولكنهم حاربوا بكل ما لديهم من قوة وإمكانات ليصلوا لهذا الدور المتقدم، الدور ربع نهائي.

لم يبق من مونديال روسيا الا القليل من المباريات وبات عشاق الكرة على حافة توديع العرس الكروي بنسخته الـ 21، بتأهل 8 منتخبات للربع نهائي وهم: البلد المضيف روسيا، البرازيل، فرنسا، أوروغواي، بلجيكا، كرواتيا،السويد، و أخيراً انكلترا.

الغموض ما زال يحيط بالمنتخب الذي سيحرز لقب هذا المونديال الغريب العجيب برأي المحللين والمليئ بالمفاجآت التي كانت سارة للبعض وقاسية على البعض الآخر. أبرز المرشحين بحسب التوقعات والحسابات للفوز بالمونديال هو منتخب السامبا البرازيلي، بما يملك من نجوم وأسماء والذي تصاعد مستواه بشكل ملحوظ، مباراة بعد مباراة، حيث قام بتسجيل 7 أهداف ولم يتلق سوى هدف وحيد في شباكه.

منتخب السيليساو سيواجه في الربع نهائي منتخب بلجيكا ذو الشخصية القوية، والذي أثبت حضوره في مونديال روسيا وذلك بعد عودته من بعيد أمام اليابان في مباراة مجنونة وتسجيله في مجموع مبارياته 12 هدفا وتلقيه 4أهداف ليكون خصم صعب لمنتخب السامبا ومرشح قوي ليفوز باللقب أيضاً.

هذا بالاضافة الى منتخب فرنسا التي أقصت ميسي و الأرجنتين، ومن الناحية الأخرى الأوروغواي التي أقصت رونالدو والبرتغال، التي ستجمع بينهما في ربع النهائي مباراة نارية ومنتظرة من قبل الجماهير، حيث أن الفائز فيها سيواجه الفائز من بين البرازيل وبلجيكا.

أما بالنسبة للمباريات المتبقية فلا تقل شأناً وأهمية، حيث سيتواجه المنتخبان اللذان تأهلا بفضل ركلات الحظ الترجيحية، بعد لعب شوط اضافي، الأول منتخب كرواتيا الذي تأهل من الدور الأول بقوة وخصوصاً بعد الفضيحة الأرجنتينية، لكنه عانى في الدور الثاني أمام الدنمارك، والثاني المنتخب المضيف روسيا التي قامت باقصاء منتخب اسبانيا لتكتب مفاجأة مدوية من مفاجآت هذا المونديال.

وأخيراً المباراة التي ستجمع بين منتخب السويد الذي فاز أمس على نظيره السويسري بنتيجة (1-0)، بمباراة كانت متكافئة بين الطرفين، ومنتخب انكلترا الذي فاز على كولومبيا في مباراة لم يحسمها لا شوطها الأصلي ولاالإضافي، لتقوم ركلات الحظ الترجيحية بفصل المباراة وتحسمها لمصلحة الإنكليز بعد أن كانوا متقدمين بهدف سجله اللاعب كين من ضربة جزاء، في الدقيقة (57)، لكنهم لم يستطيعوا الحفاظ على تقدمهم حيث قام منتخب كولومبيا بخطف هدف التعادل في الدقيقة (93)، لتقوم الركلات الترجيحية بحسم مجريات المباراة بين متأه الانكليزي ومغادر كولومبي.

مباريات الربع نهائي ستكون على الشكل التالي:

• الأوروغواي تواجه فرنسا يوم الجمعة 6 تموز عند الساعة 5 عصراً

• البرازيل تواجه بلجيكا يوم الجمعة 6 تموز عند الساعة 9 ليلاً

• السويد تواجه انكلترا السبت 7 تموز عند الساعة 5 عصراً

• روسيا تواجه كرواتيا يوم السبت 7 تموز عند الساعة 9 ليلاً.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.