brazil11

البرازيل في ربع النهائي.. وبلجيكا تكسر سلسلة مفاجآت المونديال…عزام ريفي

كاد مونديال روسيا أن يحقق مفاجأة أخرى من العيار الثقيل مستعينا بمنتخب اليابان، وذلك بإقصاء منتخب بلجيكا المرشح القوي لاحراز اللقب، الذي قام بكسر السيناريو المكتوب من قبل هذا المونديال العجيب و أبى أن يكون ضمن لائحة ضحاياه، وقلب تراجعه بهدفين الى تقدم بهدف، ليضمن تأهله للدور الربع نهائي حيث سيواجه البرازيل الذي كان فوزه منطقيا على المكسيك.

البرازيل تبلغ الربع نهائي

هي المرة الخامسة التي تجمع بين منتخبي السامبا والمكسيك حيث فاز البرازيل بأربعة و تعادل مرة واحدة، واستطاع تسجيل 11 هدفا من دون أن يتلقى أي هدف من المكسيك في شباكه.

أكمل “السيليساو” سلسلة انتصاراته أمام المكسيك في مونديال روسيا في مباراة لم تكن بالسهلة على منتخب البرازيل في شوطها الأول حيث تبادل المنتخبان الفرص والهجمات، في ظل جرأة كبيرة من قبل لاعبي المكسيك الذين كادوا أن يلامسوا شباك البرازيل أكثر من مرة لكن حارس ودفاع السامبا كانا بالمرصاد، كما تألق الحارس المكسيكي أوتشواه وقام بالتصدي للعديد من التسديدات وأبرزها كرة نيمار التي كادت أن تحقق التقدم للبرازيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

خطة مدرب البرازيل كانت ذكية وقد ترجمت على أرض الملعب من قبل اللاعبين بطريقة أكثر من رائعة حيث استدرجوا منتخب المكسيك للهجوم وفرضوا عليه اللعب السريع ليفقد لاعبو المكسيك جزء من لياقتهم البدنية ويتراجعوا للدفاع ويسيطر بذلك البرازيل على المباراة، ويستغلوا تراجع المكسيك بضغط هجومي استطاعوا من خلاله تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (51) بواسطة اللاعب نيمار ليبدأ الشوط الثاني (1-0) للبرازيل.

استمرت مجريات المباراة على هذا النحو بضغط هجومي برازيلي وهجمات مكسيكية مرتدة دون أي تهديد حقيقي لمرمى السيليساو، ليعود البرازيل ويقضي على آمال المكسيك بالضربة القاضية في الدقيقة (88) بهدف قاتل من اللاعب فيرمينو لتنتهي بذلك المباراة بتأهل البرازيل للدور الربع نهائي بهدفين نظيفين على المكسيك.

belguim

بلجيكا تعود من بعيد!

عانى منتخب بلجيكا بشكل مفاجئ وغير متوقع أمام منتخب اليابان حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أي فرصة حقيقية لمنتخب بلجيكا الذي تأهل من الدور الأول بالعلامة الكاملة.

زاد منتخب اليابان من معاناة منتخب الشياطين الحمر في الشوط الثاني بتسجيله هدفين في أقل من عشر دقائق، الهدف الأول في الدقيقة (48) من اللاعب هاراجوتشي والهدف الثاني في الدقيقة (52) من اللاعب اينوي ليتقدم اليابان بنتيجة (2-0)، وسط ذهول من قبل لاعبي بلجيكا الذين لم يصدقوا ما يحصل.

استمرت مجريات المباراة على هذه النتيجة حتى الدقيقة (69)، ليستفيق منتخب بلجيكا من صدمتهم ويسجلوا هدفا مهما ومعنويا لهم، قلص فيه الشياطين الحمر الفارق عن طريق اللاعب فيرتونخين.

فورة بلجيكا و حماسهم لتسجيل الأهداف لم تقتصر على الهدف الأول، حيث عادوا و سجلوا هدف التعادل في الدقيقة (74) بواسطة اللاعب فيلايني لتتعادل النتيجة (2-2).

لم يكن يريد منتخب بلجيكا الذهاب للأشواط الإضافية، خصوصاً بعد كل التوقعات بأن مباراته ضد اليابان ستكون من أسهل مباريات الدور الثاني، حيث قاموا بتسجيل هدف قاتل في الدقيقة (90) ليقلب تراجعه بهدفين، بتقدم بهدف وينهي المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة (3-2).

أما بالنسبة لجدول مباريات اليوم:

السويد تواجه سويسرا عند الساعة 5 عصراً

كولومبيا تواجه انكلترا عند الساعة 9 ليلاً.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *