منتخب الأرز يتأهل ثانياً في تصفيات المؤهلة لكأس العالم بكرة السلة

نجح منتخب لبنان في انهاء الدور الأول من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة الى كأس العالم واحراز المركز الثاني في المجموعة C بعد الأردن الأول، برصيد 11 نقطة لكلا المنتخبين والتأهل بذلك الى الدور الثاني.

بالرغم من فوز منتخب الأرز على منتخب سوريا يوم أمس، بفارق كبير وصل في نهايتها الى 24 نقطة (87-63) بمباراة كانت سهلة نسبياً، حيث تابع اللاعب أمير سعود تألقه وسجل (28 نقطة) منها 7 ثلاثيات، خلال 27 دقيقة من اللعب، الا أنها لم تكن كافية لاحرازه المركز الأول في المجموعة، السبب الأول هو فوز منتخب الأردن أيضاً على منتخب الهند (102-88) أمس، ما يجعل برصيد كل من المنتخبين خسارة وخمس انتصارات، والسبب الثاني خسارة لبنان من الأردن (87-83) بفارق نقاط أكثر من النقاط التي فاز فيها عليه (77-76).

لن تقف تحديات المنتخب اللبناني لكرة السلة عند هذا الحد، فمنتخب الأرز على موعد مع تحديات أصعب ومواجهات أقوى حيث سيواجه كل من الصين، نيوزلاندا وكوريا في الدور الثاني.

أما بالنسبة لأولى مواجهات المنتخب اللبناني فستكون ضد المنتخب الصيني( ثالث المجموعة A   بعد نيوزيلاندا وكوريا، والتي ستدور مجرياتها في لبنان في 13 أيلول 2018.

Post Author: SafirAlChamal