الكورة: قريبا مجلس بلدي في بنهران…فاديا دعبول

تحققت امنية اهالي بلدة بنهران، بعد سنوات طويلة من المطالبة، باستحداث بلدية فيها. وصدر قرار وزير الداخلية والبلديات بانشاء بلدية بنهران، وسط حماس شديد من الجميع بالعمل يدا واحدة لنهضة البلدة وانمائها. وسيعقد السبت المقبل اجتماع في حسينية البلدة، لتشكيل لجنة متابعة من الاهالي، للتواصل مع القائمقام والتنسيق معها في هذه المرحلة التي تسبق الانتخابات البلدية، المرجح فيها تشكيل مجلس بلدي بالتوافق.

حيث ان البلدة باعتراف الجميع بحاجة للكثير من الخدمات العامة التي لا يمكن تامينها الا من خلال البلدية. وهذا ما اكده مختار البلدة عدنان سعيد بتركيزه على حرمان البلدة من ″البنى التحتية في شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والطرق والجدران المكردسة عليها…

ويشير الى ان الاعتمادات التي تستفيد منها البلدات التي لا بلديات فيها، لانعاشها،  تكون مشروطة، ولا تكون البلدة سيدة نفسها الا بوجود بلدية نظرا لاطلاعها على حاجيات الاهالي والخدمات الواجب تامينها لهم.

وشدد على ان وجود بلدية في بنهران يشكل عاملا ايجابيا جدا في نهضة البلدة وازدهارها، مع تكاثر عدد السكان فيها، من حيث شق طرق جديدة وتوسيع الموجود منها، وجمع النفايات، وحفر ابار للمياه، والمساهمة اسوة ببعض البلديات بتامين المولدات الكهربائية وتغذية البيوت منها…

ونوه المختار سعيد باهالي البلدة ومواقفهم المشرفة في جميع المحطات، التي تبشر بتفادي اجراء الانتخابات البلدية، والفوز بالتزكية، من منطلق ان الجميع متفق على ان البلدية هي لخدمة البلدة واهلها وليس لاي غرض آخر.

وهذا ما اكده ايضا ابن البلدة المهندس غسان مهدي بتشديده على ان كبار ابناء البلدة يتوجهون لتشكيل مجلس بلدي توافقي لتجنيب البلدة اي معركة”. حيث ان”الجميع يضع مصلحة البلدة فوق كل اعتبار، ويسعى لخيرها وانمائها.

وتوقف مهدي عند المشاريع الانمائية الملحة للبلدة واهمها تاهيل مداخل البلدة، حفر بئر ارتوازي لتامين المياه، توسيع الطرق، جمع النفايات وغيرها.

ولفت مهدي النظر الى مساعيه مع المعنيين لمد شبكة مياه في البلدة وانشاء خزان. حيث ان الشبكة نفذت ويتم العمل على بناء الخزان، الى جانب دراسات تجرى لحفر بئر بغاية دعم الشبكة الجديدة وتامين المياه بوفرة لجميع المنازل. اضافة الى انجاز دراسة لشبكة الصرف الصحي.

وتطرق الى المشروع الذي تعمل عليه فاعليات البلدة لشق طريق بين بنهران وخان بزيزا تسهيلا للسير وتوفيرا للوقت.

واجمع كل من مهدي وسعيد على ان انضمام بنهران الى اتحاد بلديات الكورة سيساهم في استفادتها من المشاريع العامة.

 

Post Author: SafirAlChamal