england

مونديال روسيا… المباريات الإقصائية تبدأ السبت…عزام ريفي

لأول مرة منذ 36 عاما وتحديدا منذ كأس العالم 1982، تكون قارة أفريقيا من دون أي ممثل عنها في الدور الثاني بعد اقصاء جميع الفرق الأفريقية التي قدمت مستوى كرويا قويا فنياً و بدنياً و التي قد نرى الكثير من لاعبيها في أندية أوروبية في الموسم القادم.

مونديال روسيا ما هو الا مونديال غريب و غامض وهو بالتأكيد مليئ بالمفاجآت، بدأ بعدم تأهل منتخب هولندا الغني عن التعريف وكذلك الأمر لمنتخب ايطاليا العريق و صاحب التتويجات الأربع باللقب و ذلك لأول مرة منذ 60 عاما في تاريخ مشاركاته في كأس العالم.

و اللافت في الأمر أن المنتخب الذي لم يسمح لمنتخبي هولندا وايطاليا بالتأهل لكأس العالم هو المنتخب السويدي الذي فاز على الأزوري (1-0) في مباراة الذهاب في السويد و تعادل معه في مباراة الإياب، و قد ساهم أيضاً بعدم تأهل هولندا، بفوزه بنتيجة كبيرة على نظيره البيلاروسي (4-0) رغم فوز هولندا على بلغاريا (3-1)، ليصبح فارق الأهداف للسويد التي ضمنت تأهلها، مانعة تأهل كل من ايطاليا و هولندا.

و هو نفسه الذي ساعد باقصاء بطلة العالم ألمانيا من مونديال روسيا والتي كانت تحتاج فقط لتعادل أمام كوريا لتضمن تأهلها، حيث قام بقلب توقعات و حسابات خسارته أمام المكسيك الى فوز بنتيجة كبيرة (3-0) وضمن بذلك تأهله أول في مجموعته.

استمرت غرائب مونديال روسيا، و ذلك بعد اقصاء جميع المنتخبات العربية من الدور الأول و عددها أربعة، و هذا أكبر عدد مشاركة لمنتخبات عربية في تاريخ المونديال.

ليختتم مونديال روسيا غرائبه و مفاجآته، و يكمل سلسلة اقصاء حامل اللقب من سنة 2010، حيث ودعت ألمانيا ولأول مرة في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم، مونديال روسيا 2018 من الدور الأول.

أما بالنسبة لمجريات مباريات أمس، فقد فازت كولومبيا على السنغال بهدف يتيم و أصبح في رصيدها 6 نقاط لتتأهل أولى في المجموعة H، بينما و بالرغم من خسارة اليابان أمام بولندا بنتيجة (1-0) و التي حققت بذلك فوزها الوحيد في مونديال روسيا، نجح منتخب اليابان في التأهل الى الدور الثاني بدلاً من السنغال بفضل اللعب النظيف الذي بحوزته 4 بطاقات صفراء أقل من السنغال الذي بحوزته 6 بطاقات صفراء مع العلم أن الفريقين قد تعادلوا بالأهداف حيث فازت اليابان على كولومبيا (2-1) و فازت السنغال على بولندا (2-1) و تعادل المنتخبين في المباراة التي جمعتهما (2-2)، و تعادلا بالنقاط 4 لكل فريق، و لو تعادل الفريقين بالأخطاء و اللعب النظيف، لكان الأمر إستدعى اللجوء الى القرعة لتحديد المتأهل للدور الثاني.

ترتيب المجموعة H

6 نقاط                         كولومبيا

4 نقاط                         يابان

4 نقاط                         سنغال

3 نقاط                         بولندا

استطاع منتخب تونس من الفوز على بنما أضعف منتخبات المونديال نسبياً وأكثر فريق تلقى أهداف في مرماه 5 أهداف من بلجيكا من دون أي رد، 6 أهداف لإنكلترا مقابل هدف لبنما و أخيراً هدفين من تونس مقابل هدف وحيد، ليودع المنتخبين المونديال.

في حين تابع المنتخب البلجيكي تألقه بإحرازه العلامة الكاملة 9 نقاط بعد أن فاز على انكلترا في مباراة هادئة غابت عنها المتعة والتي لم يقدم فيها المنتخبين كل ما يملكان حيث أراح كل من المدربين اللاعبين الأساسيين خوفاً من الأخطاء والاصابات ليتأهل كل من بلجيكا و انكلترا الى الدور الثاني.

ترتيب المجموعة G

بلجيكيا                          9 نقاط

انكلترا                           6 نقاط

تونس                            3 نقاط

بنما                              0 نقاط

أما بالنسبة لمباريات الدور الثاني: 

  • فرنسا تواجه ارجنتين

السبت 30 حزيران الساعة 5 عصراً

  • اوروغواي تواجه البرتغال

السبت 30 حزيران الساعة 9 ليلاً

  • اسبانيا تواجه روسيا

الأحد 1 تموز الساعة 5 عصراً

  • كرواتيا تواجه دانمارك

الأحد 1 تموز الساعة 9 ليلاً

  • برازيل تواجه مكسيك

الإثنين 2 تموز الساعة 5 عصراً

  • بلجيكا تواجه اليابان

الإثنين 2 تموز الساعة 9 ليلاً

  • السويد تواجه سويسرا

الثلاثاء 3 تموز الساعة 5 عصراً

  • كولومبيا تواجه انكلترا

الثلاثاء 3 تموز الساعة 9 ليلاً

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.