sehnewi

صحناوي: سأنضم إلى ″أكاديمية الأوسكار″ وفخور بعالمية السينما اللبنانية

أكد رجل الأعمال اللبناني ورئيس مجلس إدارة بنك “سوستيه جنرال لبنان” انطون صحناوي قبوله دعوة “أكاديمية الأوسكار” بالانضمام إليها، مضيفاً في تصريح خاص لـ”الوطن” أنه “يشعر بالفخر لوصول السينما اللبنانية إلى العالمية”، مؤكداً أنه “سيكون داعماً لأي عمل ثقافي أو فني يرفع اسم لبنان عالياً”.

وأتت دعوة “أكاديمية الأوسكار” بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم “قضية 23” للمخرج اللبناني الفرنسي زياد الدويري والذي أنتجته شركة رجل الأعمال اللبناني صحناوي الذي وفر الدعم لإنتاج الفيلم لغاية وصوله للعالمية، حيث كان الفيلم اللبناني الأول عبر تاريخ السينما اللبنانية الذي يصل إلى الأوسكار.

وبعد النجاح الذي حققه الفيلم أعلنت أكاديمية علوم السينما، وفنونها، المسؤولة عن توزيع جوائز أوسكار أنها دعت عدداً من المنتجين والمخرجين والفنانين للانضمام إلى صفوفها نصفهم من النساء، وكان للبنان حصته بعد النجاح البارز الذي حققه فيلم زياد الدويري “قضية 23” الذي يعد أول فيلم لبناني يصل إلى الأوسكار ومن أبرز الأسماء اللبنانية التي دعيت للانضمام اسم رجل الأعمال صحناوي.

من جهة أخرى كان للنساء الحصة الأبرز حيث تلقت المخرجة اللبنانية نادين لبكي أيضاً دعوة للانضمام إلى الأكاديمية السينمائية بالإشارة إلى أن فيلمها “كفر ناحوم” فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي، بالإضافة إلى 38 اسماً.

وأوضحت الأكاديمية في بيان أن 49% من أعضائها الجدد البالغ عددهم 928 شخصاً من النساء، ما يرفع نسبة الحضور النسائي في الهيئة إلى 31% في مقابل 25% قبل 3 سنوات.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *