تقنية الفيديو تفتح طريق التأهل للأرجنتين… وفرنسا تتأهل بأداء غير مقنع….عزام ريفي

كاد المنتخب الأرجنتيني أن يعود أدراجه مغادراً كأس العالم، بخيبة أمل كبيرة و غضب من قبل جماهير التانغو، الذي خاض المباراة و ظهره للحائط وخصوصاً تحت الضغط الرهيب من جماهيره ومشجعيه المتعطشة للفوز، فلعب اللاعبون بكل ما عندهم من قوة و مهارة و خبرة ليحققوا فوزا غاليا وقيصري على منتخب نيجيريا، مع تعاطف تقنية الفيديو التي وقفت الى جانب ميسي و قامت بانقاذ المنتخب الأرجنتيني وحرمت من الناحية الأخرى نيجيريا من ركلة جزاء كان قد احتسبها الحكم والتي لولا وجود هذه التقنية، لكانت ربما نيجيريا قد عادلت النتيجة وتأهلت للدور الثاني وغادر بذلك المنتخب الأرجنتيني المونديال.

مع اختتام اليوم الثاني من مباريات الحسم تأهلت أربع فرق هي: الأرجنتين، فرنسا، كرواتيا والدنمارك، ومن الجهة الأخرى غادر كل من نيجيريا، إيسلندا، أستراليا والبيرو.

تصدر فرنسا المجموعة C بالرغم من الأداء الضعيف

لم تفز فرنسا في مبارياتها الثلاث في مجموعتها منذ مونديال 1998 والصدفة أن المباراة حينها كانت أمام الدنمارك، التي فازت فيها فرنسا بنتيجة (2-1) و استطاعت بعدها احراز اللقب.

أما بالنسبة لمونديال روسيا، فقد انتهت المباراة التي جمعت بين فرنسا والدنمارك بالتعادل السلبي، ليشهد مونديال 2018 أول مباراة من دون أهداف بعد 37 مباراة جميعها شهدت أهدافا، حيث كانت مباراة مملة، و مضجرة نسبياً برأي المعلقين، فلم يحقق فيها المنتخبين فرص حقيقية، وكانت ضعيفة من ناحية الأداء الهجومي وانتهت من دون أي هدف، بصفر لكلا المنتخبين، ما يعكس المستوى الضعيف للمباراة.

و بهذه النتيجة ضمن المنتخبين الفرنسي والدنماركي تأهلهما للدور الثاني.

بينما نجح منتخب البيرو بتحقيق فوز مستحق ومعنوي على نظيره الأسترالي بهدفين للا شىء، حيث غادر كلا المنتخبين كأس العالم.

أما بالنسبة لترتيب المجموعة C

فرنسا                                    7 نقاط

الدنمارك                                 5 نقاط

بيرو                                      3 نقاط

أستراليا                                  1 نقاط

messi222

تأهل الأرجنتين بمساعدة الفيديو

بعد أن كان وصيف مونديال البرازيل المنتخب الأرجنتيني مهدداً بالخروج من الدور الأول، استطاع وبشق النفس التأهل، في مباراة كانت بغاية الصعوبة على ميسي ورفاقه وجماهير التانغو، حيث نجح ميسي أخيراً بتسجيل هدفه الأول والوحيد الى الآن في المونديال وهو الهدف رقم 100 قبل أن تسجل كل من كرواتيا و إيسلندا.

اصرار المنتخب النيجيري وقوة هجماته المرتدة أربكت دفاع الأرجنتين، الذي ارتكب خطئا في المنطقة المحظورة وسمح للاعب موسيز بتسجيل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة (51).

خبرة المنتخب الأرجنتيني، و روحه القتالية، وتنظيمه الهجومي ترجم بحسم المباراة لصالحه بفوز غال جاء عن طريق هدف في الدقائق القاتلة (86)، بواسطة اللاعب روخو، وذلك بعد أن أكملت تقنية الفيديو مهامها وقامت بحرمان منتخب نيجيريا من تسجيله هدف التقدم وبالتالي اقصاء الأرجنتين، الذي كان متعادلاً طيلة شوط المباراة الثاني مع نيجيريا.

في المقابل تابع المنتخب الكرواتي تألقه وبالتالي التأهل برصيد 9 نقاط من دون أي خسارة والذي قدم مباريات ذات مستوى كروي قوي، خصوصاً بعد فوزه على نيجيريا بهدفين وعلى وصيف مونديال البرازيل بثلاثية وعلى المنتخب الآيسلندي بهدفين مقابل هدف لآيسلاندا و هو الوحيد في شباك المنتخب الكرواتي في الثلاث مباريات التي خاضها حيث أتى الهدف من ركلة جزاء عن طريق اللاعب سيجوردسون في الدقيقة (76) ويعادل النتيجة، لكن قوة هجوم الكرواتي لم تسمح للمباراة بالانتهاء الا بتسجيله هدفا في الدقيقة (90) وتحقيقه الفوز بالعلامة الكاملة.

أثبت المنتخب الكرواتي أنه ليس بالمنتخب السهل، و أكد مكانته ضمن كبار المنتخبات المرشحة للفوز بمونديال روسيا اذا ما استمر بتقديم هذا المستوى العالي.

أما بالنسبة لترتيب المجموعة D

كرواتيا                                  9 نقاط

أرجنتين                                 4 نقاط

نيجيريا                                   3 نقاط

آيسلاندا                                  1 نقاط

دور ال16:

فرنسا تواجه الأرجنتين

كرواتيا تواجه الدنمارك

أما بالنسبة لجدول مباريات اليوم:

كوريا تواجه ألمانيا عند الساعة 5 عصراً

المكسيك تواجه السويد عند الساعة 5 عصراً

صربيا تواجه البرازيل عند الساعة 9 ليلاً

سويسرا تواجه كوستاريكا عند الساعة 9 ليلاً.

Post Author: SafirAlChamal