أول المتأهلين الى الدور الثاني.. اسبانيا تواجه روسيا والأروغواي تواجه البرتغال….عزام ريفي

بدأت الأمور تتضح شيئا فشيئا في مونديال روسيا، حيث تأهلت رسمياً أربعة منتخبات الى الدور الثاني: اسبانيا المدججة بالنجوم و التي تراجع آداءها من مباراتها الأولى أمام البرتغال وتحولت من منتخب مرشح للفوز بالمونديال الى منتخب يقدم أداء متواضعا جداً، ولكن من الصعب هزيمته، والذي لولا اعتماد تقنية الVAR، كانت انتهت المباراة بفوز المنتخب المغربي الذي خرج مرفوع الرأس و قدم أداء قويا و أكثر من رائع.

البرتغال بطل أوروبا 2016 مع نجمه رونالدو، والذي يمكن القول أنه ليس بالمنتخب المقنع حتى الآن، حيث تعادل مع اسبانيا و فاز على المغرب بشق النفس وبعدم توفيق لاعبي الأخير بتحويل الفرص الى أهداف، و تعادل مع ايران بإضاعة رونالدو ركلة جزاء تاريخية.

المنتخب المضيف روسيا، الذي تسود الشكوك حول مستواه وإمكانية استمراره وذهابه بعيداً في المونديال فهو لم يختبر فعلياً قبل اليوم، حيث واجه الأوروغواي و خسر بثلاثية نظيفة وسوف تجمعه مباراة قوة مع اسبانيا في الدور الثاني.

وأخيراً منتخب الأورغواي الذي استطاع التأهل بتسعة نقاط، حيث استطاع الفوز بجميع مبارياته مع تقدم ملحوظ في مستواه من مباراة الى مباراة.

الأوروغواي تتصدر بالعلامة الكاملة في المجموعة A

تصدر منتخب الأوروغوي المجموعة A بعد فوز سهل على المنتخب المضيف روسيا الذي قدم مباراة تثير الشكوك في امكانية ذهابه بعيداً في المونديال، خصوصاً أن الأوروغواي هو أول منتخب منظم ويحمل في صفوفه نجوم مثل كافاني وسواريز، تواجهه روسيا بعد الخماسية أمام السعودية، والفوز بنتيجة (3-1) أمام مصر.

في حين استطاع المنتخب السعودي خطف هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، في ظل تراجع بدني للمنتخب المصري وضغط هجومي سعودي، طيلة فترة الشوط الثاني، حيث وقف الحضري (45 عاما) وحده أمام الاصرار السعودي على تسجيل الأهداف و قام بانقاذ منتخب بلاده من فضيحة كروية في ظل غياب تام للدفاع المصري.

صمد الحضري وقام بالتصدي لتسديدات سعودية كادت أن تكون أهداف محققة، حتى الدقائق الأخيرة حيث نجح أبناء المملكة بترجمة جهوده بهدف في الدقيقة (94) عن طريق اللاعب الدوسري، لتنتهي المباراة (2-1) للسعودية، ليغادر المنتخبين العربيين مونديال روسيا بثلاث نقاط للمنتخب السعودي و صفر نقاط للمنتخب المصري.

أما ترتيب المجموعة A فهو على الشكل التالي:

9 نقاط                       الأروغواي

6 نقاط                      روسيا

3 نقاط                       السعودية

0نقاط                        مصر

تقنية الVAR تحمي الكبار

شهدت المجموعة B مواجهات نارية انتهت كلها بالتعادل، حيث استطاع أبطال كأس العالم 2010، المنتخب الاسباني بعد خروجهم من الدور الأول في مونديال البرازيل، التأهل وبصعوبة في المباراة المجنونة التي جمعته مع المغرب الأكثر اقناعاً بين المنتخبات العربية بنتيجة (2-2)، والذي ودع المونديال بأداء مشرف بعد أن كان متقدماً على اسبانيا، ليعود سيناريو الدقائق الأخيرة و يحرم العرب من طعم الفوز، حيث شاركت فيها تقنية الVAR لتحتسب هدفاً لاسبانيا في الدقيقة (91) وتحقق بذلك التعادل.

في حين تعادل البرتغال مع ايران، في مباراة كانت متكافئة نسبياً من قبل الطرفين، حيث أهدر نجم ريال مدريد البرتغالي رونالدو ركلة جزاء كادت أن تعمق جراح المنتخب الإيران و تعطي البرتغال تقدماً مريحاً بهدفين للا شيء، لكن اضاعة رونالدو لضربة الجزاء حال دون ذلك.

بالمقابل نجح المنتخب الايراني بفضل الضغط الهجومي، الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (92)، تمكن اللاعب كريم أنصاري فارد من تسجيلها وفرض التعادل.

ودع منخبا المغرب وايران مونديال روسيا، حيث ضمن المنتخب الاسباني التأهل أول في المجموعة والبرتغال في المركز الثاني بالرغم من التعادل الى الدور الثاني.

ترتيب المجموعة B

5 نقاط                   اسبانيا

5 نقاط                   البرتغال

4 نقاط                   ايران

1نقاط                    المغرب

الدور الثاني

الأوروغواي تواجه البرتغال

اسبانيا تواجه روسيا

أما بالنسبة لجدول مباريات اليوم:

أستراليا تواجه البيرو عند الساعة 5 عصراً.

الدنمارك تواجه فرنسا عند الساعة 5 عصراً.

نيجيريا تواجه الأرجنتين عند الساعة 9 ليلاً.

آيسلاند تواجه كرواتيا عند الساعة 9 ليلاً.

Post Author: SafirAlChamal