اليوم يبدأ الحسم… منتخبات تودع و منتخبات تضمن التأهل…عزام ريفي

عشرة أيام مرت على بداية مونديال روسيا الغامض، حيث التقى كل منتخب مع منتخبين آخرين من ضمن مجموعته، و من هذه المنتخبات من ضمن تأهله للدور الثاني مثل روسيا، أوروغواي، بلجيكا، انكلترا، فرنسا، كرواتيا والمكسيك، ومنهم من غادر رسمياً المونديال مثل مصر، السعودية، تونس، المغرب، بنما، بيرو و بولندا.

في المقابل هناك منتخبات لم يحدد مصيرها بعد، صحيح انها لم تتأهل للدور الثاني، ولكنها لم تودع كأس العالم بعد وأبرزها بطلة العالم ألمانيا التي تحتاج الى فوز على كوريا كي تضمن تأهلها في حال فازت المكسيك على السويد، ووصيف مونديال 2014 منتخب الأرجنتين الذي يحتاج الى فوز على نيجيريا شرط أن تفوز كرواتيا على آيسلاندا كي يتأهل، وأخيراً المنتخب البرازيلي المرشح الأبرز للفوز بالمونديال الحالي، والذي يحتاج الى انتصار على صربيا يضمن فيه تأهله للدور الثاني، إضافة الى المنتخبات الأخرى مثل البرتغال، اسبانيا، الدنمارك، أوستراليا، كولومبيا واليابان.

اليوم تبدأ مرحلة الحسم، فلم يبق سوى مباراة واحدة لكل منتخب، يحارب فيها ليكمل مشواره في كأس العالم، أو يغادر المونديال من الدور الأول مصحوباً بخيبة أمل، عائدا الى بلاده، فشرف المشاركة فقط في كأس العالم لا يكفي.

يوم أمس، فازت انكلترا بمباراة كانت أشبه بحصة تدريبية إضافية أمام بنما بنتيجة كبيرة (6-1) والتي أعطته دفعا معنويا كبيرا، وذلك قبل المواجهة القوية والمنتظرة أمام منتخب بلجيكا لتحديد المركز الأول والثاني ضمن المجموعة، حيث نجح اللاعب كين بتسجيل ثلاث أهداف (هاتريك) من سداسية منتخب بلاده وكسر رقم رونالدو البرتغالي بأربعة أهداف ليتصدر قائمة هدافي المونديال (5 أهداف)، و يصبح بذلك ثاني لاعب بعد رونالدو يسجل ثلاثة أهداف ضمن المباراة الواحدة.

اللافت، و بالرغم من تسجيل انكلترا ستة أهداف، نجح منتخب بنما بتسجيل الهدف الوحيد وهو الأول في تاريخه عن طريق اللاعب بالوي في الدقيقة (76).

كما نجح منتخب كولومبيا من تحقيق الثلاث نقاط بفوز سهل على بولندا بنتيجة (3-0) بعد بدايته المتعثرة أمام اليابان و خوضه المباراة بعشرة لاعبين والتي خسر فيها بنتيجة (2-1).

في حين تعادل منتخب اليابان مع نظيره السنغالي الذي قدم مباراة قوية حيث استطاع أن يتقدم بهدفين مقابل هدف لليابان، ليعود الأخير ويسجل في الدقيقة (78) ويفرض التعادل لتنتهي المباراة (2-2).

أما بالنسبة لجدول مباريات اليوم فهو على الشكل التالي:

•الأوروغواي تواجه روسيا عند الساعة 5 عصراً

•السعودية تواجه مصر عند الساعة 5 عصراً

•اسبانيا تواجه المغرب عند الساعة 9 ليلاً

•ايران تواجه البرتغال عند الساعة 9 ليلاً

Post Author: SafirAlChamal