sudan

الروائي السوداني أمير تاج السر مكرما في الرابطة الثقافية

كرمت الرابطة الثقافية في طرابلس  الروائي السوداني امير تاج السر الذي أطلق روايته الصادرة عن دار نوفل بعنوان: “جزء مؤلم من حكاية” وذلك بحضور إيلي عبيد ممثلا النائب جان عبيد، والدكتور مصطفى الحلوة ممثلا مؤسسة الصفدي، رئيس الرابطة الثقافية رامز فري، ورئيسة جمعية طرابلس السياحية الدكتورة وفاء الشعراني، وحشد من الادباء والكتاب والاعلاميين.

 بعد كلمة الكاتبة والزميلة ضحى المل التي قالت: ان احتفالنا اليوم بهذا الأديب الكبير يضعنا أمام مستوى حضارة الكلمة في السودان الحبيب ويقدم لنا تصورا عن بيئة وواقع لم نعرفه او حتى نسمع به. فكان أديبنا امير تاج السر رسولا لعالم عاشه وعبّر عنه وقدم عن اسلوبه المتميز في السرد، فمرحبا به بيننا في مدينة العلم والعلماء مدينة الفيحاء طرابلس وفي الرابطة الثقافية هذا الصرح الذي يجمع ولا يفرّق …

ثم القت الدكتورة وفاء شعراني كلمة شرحت فيها رحلة الاديب الروائية واهميتها بالنسبة للرواية العربية، وتلتها الدكتورة هلا الحلبي التي تحدثت عن روايته الجديدة “جزء مؤلم من حكاية” قبل أن يلقي تاج السر كلمة عن وجوده في طرابلس التي اعتبرها بحق مدينة العلم والعلماء ودار حوار بينه وبين الحضور حول اعماله الادبية.

ثم قدمت له الفنانة التشكيلية الفلسطينية تغريد عبدالعال لوحة من وحي روايته الجديدة بعد ان قدم له رئيس الرابطة الثقافية رامز الفري درعا تقديريا.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *