بالفيديو: عملية نوعية لشعبة المعلومات.. تفكيك عصابة لتجارة وتهريب المخدرات وضبط اكثر من طن ونصف منها

صــدر عـــن المديرية العامة لقــوى الأمــن الداخلي _ شعبة العلاقـات العامة البيان التالي:

بتاريخ 14-6-2018، توافرت معلومات لمفرزة الضاحية القضائية في وحدة الشرطة القضائية عن وجود كمية من المخدرات في مستودع عائد للمدعو (ا. ق.، مواليد عام 1976، سوري) في محلة خلدة.

على الاثر، داهمت قوة من المفرزة المستودع وتمكنت من توقيف (ا. ق.) وضبط حوالي ٧٠ كلغ. من مادة حشيشة الكيف، كما اوقفت العمال في المستودع، وهم: _ م. ق. (مواليد عام 2000، سوري) _ م. ز. (مواليد عام 1970، سوري) _ م. م. (مواليد عام 1994، سوري) _ ا. ك. (مواليد عام 1986، سوري)

بالتاريخ ذاته، وفي اطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي مصدر هذه الكمية من مادة حشيشة الكيف، توافرت معلومات حول وجود كمية كبيرة منها داخل منزل آخر عائد للموقوف (ا. ق.) في محلة خلدة، حيث ضبط بداخله: /400 / كلغ من مادة حشيشة الكيف و/1800000/ حبة كبتاغون، وقاعدتين حديديتين للف القماش.

كما اوقفت زوجته وتدعى: _ ا. ش.(مواليد عام1988، لبنانية)

بالتحقيق معها، اعترفت انها من افراد عصابة تعمل في توضيب وتهريب المخدرات بالاشتراك مع زوجها.

بنتيجة التحقيقات والمتابعة الحثيثة التي اجرتها الشعبة، استطاعت تحديد مستودع ثانٍ للعصابة في محلة سد البوشرية عائد للدعو (م. ز.، مواليد عام 1974، سوري) – العمل جار لتوقيفه.

بتاريخ 15-6-2018، قامت قوة من الشعبة بمداهمته، وضبطت 293 ثوباً من القماش موضب بداخلها حوالي 3907 قطع من حشيشة الكيف، تحمل اسماء “غاردينيا”، “ست البنات”، ” لبنان الاخضر”، زنتها الاجمالية /820/ كلغ و/600000/ حبة كبتاغون وميزان الكتروني رقمي حساس.

بنتيجة التحقيق، تبين ان الموقوفين المذكورين ينتمون الى عصابة لتوضيب المخدرات نوع حشيشة الكيف وكبتاغون وتهريبها الى الخارج، يترأسها كل من: (م. ز، سوري) و شريكه (ح.ح.، مواليد عام1973، لبناني)، وان المخدرات يتم نقلها من البقاع الى الشياح، حيث يتم تخبئتها في مستودع عائد لـ (م.ز.)، ومن ثم تنقل الى مستودع في محلة خلدة لتوضيبها، وتخزن بعدها في مستودع في منطقة سد البوشرية تمهيدا لتهريبها الى الخارج.

بتاريخ 18-6-2018، اوقفت قوة من الشعبة المدعو (ح. ح.)، وبالتحقيق معه، اعترف انه شريك (م. ز.) في توضيب المخدرات بهدف تهريبها الى الخارج، كما اعترف انه رمى كمية كبيرة من المخدرات في محلة اوتوستراد الجية، كانت مخزنة داخل مستودعه في محلة الشياح.

عملت الشعبة على ضبطها وهي عبارة عن /1913/ قطعة من حشيشة الكيف موضبة ضمن22 كيسا من النايلون زنة /400/ كلغ.

ان مجموع ما تم ضبطه من قبل قوى الامن الداخلي هو طن وستماية وتسعين / 1690/ كلغ من مادة حشيشة الكيف ومليونين واربعماية ألف /2400000/ حبة كبتاغون.

اجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين، بناء على اشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.

Post Author: SafirAlChamal