نحن طرابلس تتابع أزمة النفايات في طرابلس

رحبت مجموعة “نحن طرابلس” في بيان اليوم، “بتغاضي القيادات السياسية الطرابلسية عن خلافاتها واجتماعها مع المجتمع المدني والأخصائيين والمعنيين في قضية النفايات”، ورأت فيه “بادرة خيرة وبذور امل في تكاتف الجهود ورص الصف الطرابلسي وتوحيد الكلمة لإيجاد حل جذري في قضية النفايات”.

وكانت “نحن طرابلس” أطلقت عريضة تطالب “بحل جذري لمشكلة مكب النفايات في طرابلس، وتطالب المعنيين بتحمل مسؤولياتهم امام ابناءالمدينة الذين يعانون من أوبئة وامراض وحشرات نتيجة كارثة جبل النفايات المهدد بالانفجار”. 

وقالت رئسية لجنة البيئة في المجموعة المهندسة ريما علم الدين سنكري: “ان اللجنة تعد تقريرا علميا عن ازمة النفايات في طرابلس سترفقه مع العريضة التي سيبدأ وفد من المغتربيين من المجموعة بالاجتماع مع المعنيين، بهدف الوصول الى إيجاد حل جذري لكارثة باتت تهدد مدينتهم. وستلجأ مجموعة نحن طرابلس لطرح القضية في المحافل الدولية ورفعها الى اعلى المستويات العالمية في حال لم يستجب لمطالبها محليا”.

ودعا الموسيقار الطرابلسي الأصل عمر حرفوش الى “اكبر حملة توقيع للعريضة في العالم تضامنا مع طرابلس”، كما قالت مسؤولة المجموعات الاغترابية في المجموعة توفيقة عويضة انها وصلت الى طرابلس من الولايات المتحدة بهدف بدء التواصل مع المسؤولين”. 

بدوره كشف مسؤول النشاطات في المجموعة نبيل منصور ان “المجموعة تنظم رحلتين للمغتربين الطرابلسيين في تموز وآب الى المعالم السياحية في طرابلس بهدف تشجيع السياحة في المدينة وتحسين صورتها، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جمعية سوشيل واي وبلديات طرابلس والميناء.

Post Author: SafirAlChamal