صاعقة المونديال… ليلة سقوط الأرجنتين… عزام ريفي

بعد فوز منتخب الأرجنتين على منتخب كرواتيا في مونديال البرازيل 2014 بهدفين نظيفين ووصوله الى المباراة النهائية أمام ألمانيا، يعود مونديال روسيا 2018 بصاعقة على جماهير التانغو بخسارة قاسية قد تقصيه من دور المجموعات، حيث ثأرت كرواتيا من الأرجنتين وضمنت تأهلها الى الدور الثاني برصيد 6 نقاط الى جانب المنتخب الفرنسي (6 نقاط) الذي تأهل بصعوبة بأداء غير مقنع حتى الآن، ليصبح عدد المنتخبات المتأهلة للدور الثاني 4 و هي: روسيا، الأوروغواي، فرنسا وكرواتيا.

تقنية الفيديو تمنح أوستراليا التعادل

واجه المنتخب الدنماركي ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم المنتخب الأوسترالي على أرض ملعب سامارا أرينا، حيث لم يستطع أي منتخب حسم المباراة لصالحه، فاكتفوا بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليصبح رصيد الدنمارك ٤ نقاط، و يحرز بذلك المنتخب الأوسترالي أولى نقاطه بعد خسارته أمام فرنسا.

بدأت المباراة بقوة وبضغط هجومي من قبل المنتخب الدنماركي الذي استطاع من خلاله تسجيل هدف مبكر في الدقيقة (7)، جاء من تسديدة صاروخية من اللاعب كريستيان ايريكسن بعد تمريرة أكثر من رائعة من زميله يورغنسن ليتقدم الدنمارك (1-0).

بعد هدف الدنمارك استعاد الكنغر الأوسترالي زمام المبادرة وإستحوذ على الكرة، فسيطر على مجريات المباراة، املا في تسجيل هدف التعادل في ظل تراجع لاعبي الدنمارك الى الدفاع.

كان للمنتخب الأوسترالي ما أراد، فقام اللاعب جيديناك بهز شباك المنتخب الدنماركي بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة (38) احتسبتها تقنية الفيديو و التي تلعب دورا بارزا في مونديال روسيا باحتسابها ركلات الجزاء وتسهيل مهمة تسجيل الأهداف لمنتخبات معينة و حرمان منتخبات أخرى من أهداف قاموا بتسجيلها، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكلا المنتخبين، بعد شوط ثان كان مليئا بالفرص من الطرفين، لكن من دون ترجمة أي فرصة لهدف محقق.

fraance

فرنسا تتأهل بصعوبة للدور الثاني

لم تكن الكرة الا الى جانب منتخب البيرو الذي لعب مباراة قوية ضد المنتخب الفرنسي ليستمر بتقديم مستوى غير مقنع في ثاني مباراة له، الأولى كانت أمام المنتخب الأوسترالي و التي فاز فيها بصعوبة ليعود و يكرر سيناريو الفوز الصعب بعد المعاناة وبشق النفس أمام البيرو بنتيجة (1-0).

نجح المنتخب الفرنسي بالتأهل للدور الثاني برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن الدنمارك الذي يمتلك 4 نقاط، مقابل نقطة وحيدة لأوستراليا و صفر نقاط للبيرو، لينضم بذلك الى نظيريه الأوروغواي وروسيا.

قام لاعب المنتخب الفرنسي مبابي (19 سنة)، بتسجيل الهدف الوحيد في المباراة، في الدقيقة (34)، ليكون أصغر لاعب يسجل لمنتخب فرنسا في تاريخ كأس العالم.

في حين قام منتخب البيرو بتهديد مرمى الحارس الفرنسي في كثير من الفرص لكن دون أي توفيق باحراز هدف التعادل، لتنهي المباراة لمصلحة الديوك بهدف نظيف ولتحافظ بذلك فرنسا بهذا الفوز على تاريخها فهي لم تخسر أي مباراة في تاريخ المونديال في مباراة كانت فيها متقدمة في شوطها الأول (20 فوز مع مباراة أمس، و تعادل وحيد).

فضيحة أرجنتينية بأقدام الكروات

دفع المنتخب الأرجنتيني ثمن أخطاء مدربه الذي لم يتعامل مع مجريات المباراة بالطريقة المناسبة في المواجهة التي جمعته بنظيره الكرواتي في مباراة غابت عن شوطها الأول الإثارة، فلم يخلق المنتخبين الكثير من الفرص وخاصة الأرجنتين الذي أكمل سلسة خيبات الأمل وبدا عاجزاً تماما ومشتتاً، وبعيداً كل البعد عن مستواه الكروي المعهود من الناحيتين الدفاعية والهجومية، حيث لم يستطع نجمه ميسي تسجيل أو صنع أي هدف يعيد فيه آمال مشجعي التانعو ويعيد فريقه الى سكة الانتصارات.

بدأ الشوط الثاني بضغط أرجنتيني دام دقائق قليلة، لكن اصرار لاعبي المنتخب الكرواتي على تسجيل الهدف الأول كان أكبر، حيث قام حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني بتسهيل المهمة للاعبي الكروات الذي أهداهم هدف على طبق من ذهب، سجله من دون أي تردد اللاعب ريبيتش في الدقيقة (53) ليتقدم الكروات (1-0).

لم يأت لاعبو الأرجنتين بأي ردة فعل بعد تلقيهم الهدف في ظل الذهول الذي أصاب اللاعبين جراء خطأ حارس المرمى غير المبرر، لكن منتخب كرواتيا كان جاهزا ليعاقب الأرجنتين و يقوم بتعميق جراحه بتسديدة صاروخية على يسار الحارس عن طريق نجم ريال مدريد لوكا مودرك في الدقيقة (80).

لم يكتف الكروات بهدفين فقط، فعاد اللاعب راكتيش الى زيارة الشباك الأرجنتنية و كأن الأمر أشبه بنزهة، ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة (92) أمام ارباك تام للدفاع الأرجنتيني لتنتهي المباراة (3-0)، بفضيحة أرجنتينية تاريخية بأقدام الكروات.

أما بالنسبة لجدول مباريات اليوم فهو على الشكل التالي:

  • البرازيل تواجه كوستاريكا عند الساعة 3 عصراً
  • نيجيريا تواجه آيسلاندا عند الساعة 6 مساءً
  • صربيا تواجه سويسرا عند الساعة 9 ليلاً

Post Author: SafirAlChamal