كرامي بعد إستقباله السفير المصري: أنا من حصة طرابلس

شدّد رئيس “تيار الكرامة” وعضو “التكتّل الوطني” النائب فيصل كرامي على “أنّنا قلنا من الأساس إنّنا نمد يدنا للجميع في مسألة تأليف الحكومة، وسمّينا الرئيس سعد الحريري على هذا الأساس، وفي المقلب الآخر هم طرحوا حكومة وحدة وطنية”، سائلاً: “ما هي المعايير التي على أساسها ستؤلّف حكومة وحدة وطنية؟”.

وقال خلال استقباله السفير المصري في لبنان نزيه نجّاري في دارته في طرابلس حول ما صرح به رئيس الجمهورية عن أن من يمثّله لن يكون من سنة “8 آذار”: “لقد قلت من الأساس إنّني لن أردّ على تقارير صحافية ولا على مصادر منقولة، أنا أريد أن أسمع فعلياً من المصدر نفسه إذا كان هذا الكلام صحيحا أم لا”.

وحول حصة “التكتل الوطني” وحصة نواب طرابلس أكّد كرامي “أنّنا نمثّل تكتلاً نيابياً واسعاً من كلّ الطوائف وكلّ المذاهب وكل المناطق، فإذا كانت حكومة وحدة وطنية فيجب أن تشمل هذا التكتّل، وإذا لم تكن حكومة وحدة وطنية، أيّ حكومة أقلية وأكثرية، فللبحث صلة”، مشيراً إلى “أنّنا نمثّل شريحة واسعة من أهل طرابلس والشمال، ولن يكون هناك استبعاد في الحكومة ولا في أيّ مركز”، ومؤكّداً أنّ “طرابلس لن تكون مكسر عصا بعد اليوم، عليهم أن يروا أنّ الأمور تغيّرت إلى غير رجعة”.

وقال “إنّنا ما زلنا نمد اليد للجميع من أجل مصلحة لبنان. فلبنان الآن يواجه مخاطر إقتصادية وإقليمية”، مستغرباً “هذه المماطلة في تأليف الحكومة والبحث الجدّي في تأليف الحكومة بغضّ النظر عن شكلها، وعند عودة رئيس الحكومة وبدء الاستشارات التي تأخرت فعلياً بدون مسبّبات حقيقية يبنى على الشيء مقتضاه”.

وختم رداً على موضوع حصة رئيس الجمهورية وحصة رئيس الحكومة في التأليف: “أنا من حصة طرابلس فقط لا غير”.

Post Author: SafirAlChamal