egypt

مونديال الغموض: روسيا أول المتأهلين.. ومصر تودّع… عزام ريفي

قال مونديال روسيا كلمته، فمع فوز المنتخب المضيف بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لمنتخب مصر بقدم اللاعب محمد صلاح من ركلة جزاء في الدقيقة (73) تكون روسيا أول المتأهلين للدور الثاني و مصر أول منتخب عموماً وعربي خصوصاً يودع كأس العالم بنسخته الـ21. مع انتهاء الجولة الأولى واستعراض جميع المنتخبات، ثبت بالوجه الشرعي أن المونديال ليس للفرق الكبيرة، و ليس بمونديال الأسماء، و ليس بمونديال النجوم، فكل الأرقام تبقى حبرا على ورق و كل الألقاب تسقط مع صافرة بداية المباراة، ليسود الغموض حول هوية واسم المنتخب الذي سيتوج بلقب مونديال روسيا الناري.

لم يستطع أي منتخب الفوز بفارق كبير على أي منتخب آخر، باستثناء المباراة الإفتتاحية التي جمعت بين روسيا والسعودية وفاز فيها صاحب الأرض بخماسية، وفوز بلجيكا على بنما بثلاثية نظيفة.

أظهر مونديال روسيا تقدما في مستوى الكثير من المنتخبات وخصوصاً المنتخبات الآسيوية والأفريقية التي قدمت مستوى فنيا وكرويا عال، في حين لم تقدم المنتخبات الكبيرة والعريقة المستوى المطلوب والمتوقع والمعهود في ظل استياء جماهيري كبير، فخسرت بطلة العالم ألمانيا من الميكسيك، وتعادل الوصيف الأرجنتيني مع نظيره الآيسلندي، كما تعادل المرشح الأول للفوز بكأس العالم البرازيل مع نظيره السويسري بهدف لكلا الفريقين وفاز المنتخب الفرنسي بصعوبة على الكنغر الأسترالي، فيما بدا الفريقان البرتغالي بتألق نجمه رونالدو والمنتخب الاسباني بفضل اللعب الجماعي والمنظم الأكثر جهوزية من بين جميع المنتخبات.

japan

دخل المنتخب الياباني أمس التاريخ بفوزه على المنتخب الكولومبي بنتيجة (2-1)، حيث ثأر منه لخسارته أمامه في مونديال البرازيل بنتيجة (4-1)، ليكون أول منتخب آسيوي يفوز على منتخب من أميركا الجنوبية منذ العام 1930.

شهدت المباراة بين اليابان و كولومبيا، أول حالة طرد في مونديال روسيا وهي ثاني أسرع حالة بعد طرد ألبيرتو باتيستا لاعب الأوروغواي في الدقيقة الثانية عام 1986، وذلك بعد مرور 4 دقائق فقط، حيث قرر المدافع سانشيز أن يلعب دور حارس المرمى ويقوم بالتصدي لهدف محقق لليابانيين مستخدما يده ما دفع حكم اللقاء الى إشهار أول بطاقة حمراء في المونديال بعد مرور 14 مباراة، وقيام اللاعب كاغاوا بتسجيل الهدف الأول لليابان من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة.

لكن بالرغم من نقص عدد لاعبي كولومبيا و خوضهم الوقت المتبقي من المباراة بـ 10 لاعبين، استطاع اللاعب كوينتيرو في الدقيقة (39)، تسجيل هدف من كرة ثابتة ليكون بذلك الهدف الرابع الذي يأتي من كرة ثابتة في المونديال حتى الآن، أي أكثر مما تم تسجيله في مونديال 2014 بأكمله (3أهداف من كرات ثابتة)، ليعادل المنتخب الكولومبي بذلك النتيجة وينتهي شوط المباراة الأول (1-1)، لكن التفوق العددي لليابان ساعدهم على تسجيل هدف الفوز التاريخي في الدقيقة (73) بواسطة اللاعب أوساكو لتنتهي المباراة (2-1).

في المقابل فاجئ المنتخب السنغالي الجميع بفوزه على بولندا بنتيجة غير متوقعة (2-1)، حيث جاء الهدف الأول بنيران صديقة بخطأ من المدافع البولندي ليكون اللاعب الثالث الذي يسجل في شباك منتخبه عن طريق الخطأ بعد اللاعب المغربي بوهدوز والأسترالي بيهيتش، ليعود اللاعب المصري أحمد فتحي، وينضم اليهم بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى فريقه في المباراة التي جمعت بين مصر و روسيا. و بفوز السنغال على بولندا يكون أول منتخب أفريقي يقوم بهز شباك المنتخب البولندي في تاريخ كأس العالم.

أما برنامج المباريات لليوم الأربعاء فهو على الشكل التالي:

ـ البرتغال تواجه المغرب الساعة 3 بعد الظهر.

ـ الأوروغواي تواجه السعودية الساعة 6 مساء.

ـ إسبانيا تواجه إيران الساعة 9 ليلا.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published.