مونديال المفاجآت: خسارة ألمانيا.. والبرازيل تقع في فخ التعادل… عزام ريفي

تستمر مفاجآت مونديال روسيا، حيث نجح المنتخب المكسيكي بالتغلب على بطل كأس العالم بهدف نظيف، باعتماده على خطة دفاعية مع سلسلة من المرتدات السريعة، في مباراة كان عنوانها الأكبر حصار هجومي ألماني من دون حظ، مقابل تماسك دفاعي ميكسيكي.

بينما انتهت المباراة التي جمعت بين منتخب البرازيل المدجج بالنجوم وسويسرا بتعادل غير متوقع لعشاق فريق السامبا المطالب بتقديم مستوى يعيد الفرحة والأمل لجمهوره المتعطش للفوز بعد مونديال 2014 الكارثي.

فيما فاز المنتخب الصربي على نظيره منتخب كوستاريكا بنتيجة (1-0).

خسارة مفاجئة لأبطال العالم

قال التاريخ كلمته، فهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي لا يفوز فيها البطل في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، حيث تعادل المنتخب ايطالي (1-1) أمام الباراغواي في 2010، و خسرت اسبانيا(1-5) أمام هولاندا في 2014، ليشهد مونديال 2018 خسارة مفاجئة لألمانيا أمام المكسيك على ملعب لوجنيكي.

تفوقت الهجمات المرتدة التي إعتمدها المنتخب المكسيكي، على الهجمات المنظمة واللعب التكتيكي من جهة المنتخب الألماني الذي كان غائبا دفاعياً، لتمنحه فوزا ثمينا بهدف يتيم على حساب أبطال العالم في حين لم تخسر ألمانيا في افتتاحية المونديال منذ 32 عاما.

لم تكن الماكينات الألمانية بالمستوى الفني والبدني المطلوب والمتوقع، في شوط المباراة الأول حيث تركوا الكثير من المساحات أمام مهاجمي المنتخب المكسيكي، كما واجه الألمان مشاكل كارثية على صعيد الدفاع الذي كان مشتتاً وغير منظم في ظل تفوق عددي ملحوظ من قبل مهاجمي المكسيك في المناطق المحظورة وإرتباك لمدافعي المنتخب الألماني ليعاقب بذلك المكسيك الألمان بهجمة مرتدة لم تكن الأولى، لكنها تحولت الى هدف من تسديدة قوية أطلقها اللاعب هيرفينج لوزانو على يسار الحارس مانويل نوير في الدقيقة (35) ليتقدم المكسيكيون و ينتهي شوط المباراة الأول (1-0).

قام المدرب لوف باشراك المهاجمين رويس وغوميز بدلا من اللاعب سامي خضيرة الغائب عن السمع، واللاعب بلاتينهارت، في شوط المباراة الثاني حيث قاما برفع مستوى المنتخب الألماني، الذي ظهر بصورة مغايرة عن الشوط الأول فاستحوذ على الكرة، و زاد من سرعته في بناء الهجمات، وصنع الفرص التي فرضت حصارا محكما على دفاع المنتخب المكسيكي، في ظل تألق الحارس أوتشوا الذي تصدى للعديد من التسديدات الألمانية وكان عددها 9 من أصل 26، وأبرزها كانت الكرة الثابتة لللاعب دراكسر التي كادت أن تلامس الشباك لكن تدخل العارضة حال دون ذلك، كما تدخلت العارضة مرة أخرى لتنقذ مرمى المكسيك من هدف محقق للاعب برانديت في الدقيقة 89.

غاب الحظ الألماني وصمد الدفاع المكسيكي ولم تنفع صحوة الألمان في تغيير مجريات المباراة التي إنتهت مكسيكية.  

brazil

سويسرا تفرض التعادل على البرازيل

لم يستطع منتخب السيليساو البرازيلي المرشح الأول للفوز بمونديال روسيا، تحقيق الفوز على المنتخب السويسري بالرغم من سهولة مهمته، فوقع في فخ التعادل (1-1).

يشارك السامبا البرازيلي للمرة الـ21 في المونديال، ليكون المنتخب الوحيد الذي لم يغب أبداً عن أي نسخة من كأس العالم منذ العام 1930.

المواجهة الوحيدة بين البرازيل والمنتخب السويسري في كأس العالم كانت في سنة 1950 حيث انتهت المباراة بالتعادل (2-2)، ليعود سيناريو التعادل و يكرر ذاته في المونديال الحالي.

بدأت المباراة بشوطها الأول بضغط برازيلي متوقع، عمل من خلاله اللاعبون على خلق الفرص التي شكلت إرباكا لدفاع المنتخب السويسري، ما أسفر عن هدف رائع بواسطة اللاعب فيليبي كوتينهو في الدقيقة (20) أشعل الفرح في قلوب عشاق السيليساو، خصوصاً بعد خيبة أمل مونديال 2014 لينتهي شوط الأول بنتيجة بتقدم البرازيل.

تراجع أداء لاعبي منتخب البرازيل مع بداية شوط المباراة الثاني فاكتفوا بتمرير الكرات، لكن من دون أي خطورة تذكر على المرمى السويسري، وكأنهم إطمئنوا الى النتيجة، ظناً منهم أن المباراة حسمت لصالحهم، لكن المنتخب السويسري كان له رأي آخر، فكشر عن أنيابه وضاعف من حضوره في خط الوسط وباغت البرازيليين بهدف من رأسية عبر اللاعب ستيفن زوبير من ركنية في الدقيقة (50) ليعادل النتيجة (1-1).

أربك الهدف السويسري البرازيليون، فانحصرت الكرة في وسط الملعب من دون خطورة على المرميين، قبل أن يستفيق السيلساو من كبوته، ومن صدمة التعادل، ليعودوا الى الهجوم حيث حاصروا المنطقة السويسرية وأمطروها وابلا من الهجمات تكسرت جميعها على سد الدفاع السويسري وحارسه سومر الذين خيّبوا آمال البرازيليين لاعبين وجمهورا، وخصوصا أغلى لاعب في العالم نيمار الذي ضل طريق المرمى، ليقع البرازيل في مباراته الأولى في فخ التعادل، ويفتح المحللين الرياضيين نقاشا واسعا حول مستواه الفني.

أما بالنسبة لجدول مباريات اليوم فهو على الشكل التالي:

السويد تواجه كوريا عند الساعة 3 عصراً

بلجيكا تواجه بنما عند الساعة 6 مساء

تونس تواجه انكلترا عند الساعة 9 ليلاً

مواضيع ذات صلة:

  1. المونديال: كل الأرقام تسقط.. فرنسا تفوز بصعوبة والأرجنتين غير مقنعة… عزام ريفي

  2. بطولة كأس العالم تنطلق بشكل ناري.. والبرتغالي رونالدو يحجز مكانا في قائمة الهدافين… عزام ريفي

  3. روسيا تكتسح السعودية في افتتاحية المونديال… عزام ريفي

Post Author: SafirAlChamal