deniye 11

أهالي بقاعصفرين يناشدون هيئة الإغاثة تعويضهم أضرار السيول

الضنية ـ “سفير الشمال”: 

ناشد أهالي بلدة بقاعصفرين ـ الضنية، في بيان، “هيئة الإغاثة العليا إرسال فرق فنية للكشف على الأضرار التي لحقت بالأملاك الخاصة والعامة في البلدة بفعل السيول التي اجتاحت البلدة بشكل غير مسبوق ولم يعهدوه من قبل، وبالأراضي الزراعية بعدما تضرر الموسم بكامله تقريباً”.

ولفت الأهالي في بيانهم إلى أن “الطريق التي تربط بين بقاعصفرين وبلدة عاصون المجاورة، وهي طريق حيوية يعبرها المئات يومياً، قطعت نهائياً بفعل الإنهيارات التي تعرضت لها، وحالت أيضاً دون وصول أهالي البلدة إلى مستشفى الضنية الحكومي الكائن في بلدة عاصون، إلا بعد سلوك طريق أخرى تستغرق وقتاً أطول، وكذلك قطعت الطريق المؤدية من البلدة إلى جرد النجاص بفعل الإنهيارات نتيجة السيول”.

وأوضح البيان أن “أضراراً كبيرة لحقت بالمنازل التي دخلت مياه السيول اليها، وكذلك بالمواسم الزراعية، سواء الأشجار المثمرة أو الخضار بعدما جرفتها سيول الأمطار أو أغرقتها بالكامل، ما أضاع جهد أشهر بذلته عائلات البلدة التي يعتاش أغلبهم من قطاع الزراعة”.

وكانت الامطار التي هطلت في اليومين الماضيين بغزارة في الضنية قد تسببت بإغلاق طريق تربط بين بلدتي السفيرة ومراح السفيرة في أعالي جرود المنطقة بالكامل، بعدما انهارت كميات كبيرة من الحجارة والأتربة إلى وسط الطريق من الجرف المطل عليه.

كما أغرقت السيول التي تشكلت بفعل الأمطار مدخل بلدة سير، المركز الإداري في المنطقة، بعدما تعذر على مسارب المياه تصريف كميات الأمطار التي هطلت وتجمعت في المكان، ما أدى إلى تعطل سيارات.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *